18 November,2018

الملك سلمان يتسلم رسالة من الملك محمد السادس ويأمر بترقية 427 عضواً في النيابة العامة

الملك سلمان 1تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الاحد الماضي رسالة من محمد السادس ملك المغرب بواسطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، ووزير الاقتصاد والمالية المغربي محمد بوسعيد، حيث نقلا له تحيات الملك محمد السادس، فيما أبدى خادم الحرمين تحياته له.

وأصدر الملك سلمان يوم الثلاثاء الماضي، أمراً ملكياً يقضي بترقية 427 عضواً في النيابة العامة بمختلف المراتب.

وقد ثمن النائب العام الشيخ سعود المعجب ، الأمر الملكي، مشيراً إلى أنه يأتي في إطار الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين لجهاز النيابة العامة، واهتمامه الكبير والمستمر بشؤونه الوظيفية، وحرصه الدائم على تحقيق مزيد من التطلعات نحو هذا المرفق الحيوي، في بُعده القضائي المهم.

الى ذلك أكد ولي العهد الامير محمد بن سلمان أن بلاده قوية بوسطيتها، مشدداً على الثوابت الدينية في المملكة، وتحكيم الكتاب والسنة.

ونقل موقع <سبق> الإخباري عن الامير محمد تشديده خلال حضوره حفل عشاء في منزل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، صالح آل الشيخ يوم الثلاثاء الماضي تأكيده <ثوابت السعودية الدينية من إقامة التوحيد، والدفاع عنه، وتحكيم الكتاب والسُّنة، والحرص على ما تضمنه النظام الأساسي للحكم.. مشدداً على أن السعودية قوية بوسطيتها>.

وفي سياق آخر قرر مجلس الشورى السعودي إعفاء المرابطين المشاركين في عاصفة الحزم ــ إعادة الأمل من سداد ما تبقى من قروض صندوق التنمية العقارية، وذلك ضمن موافقته على ست توصيات داعمة للصندوق وللمستفيدين من خدماته.

وطالب المجلس في جلسته التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي بالتوجيه الحازم لجميع الجهات الحكومية والخاصة بتطبيق الحسومات الشهرية على منسوبيها لمصلحة الصندوق والرفع بها بصفة منتظمة، ودعم الصندوق العقاري في تحصيل قروضه المتأخرة التي بلغت 30 بليون ريال بحسب أحدث تقرير سنوي للصندوق، مشدداً على ضرورة معالجة المبالغ المالية المجمدة التي تمثل قروضاً لنحو 100 شخص صدرت لهم موافقات، لكنهم لم يراجعوا الصندوق لإنهاء إجراءات تسلمها ومباشرة البناء، داعياً الصندوق إلى أهمية درس أنواع القروض والمبادرات المطروحة، ومعرفة أسباب إقبال المواطنين على بعضها، وإحجامهم عن الأخرى، مع وضع الحلول والمعالجات المناسبة لذلك.