22 September,2018

الملك سلمان والرئيس السيسي يتفقان على تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب

 

سلمان السيسي 2اتفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال القمة التي جمعتهما في قصر اليمامة بالرياض يوم الأحد الماضي على تطوير العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وفي بيان للرئاسة المصرية، أشارت إلى أن <الجانبين اتفقا على ضرورة تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة لدى الدولتين بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين>.

وتطرقت المباحثات إلى مكافحة الإرهاب، حيث اتفق الجانبان على ضرورة <تنسيق الجهود وتكثيف التشاور بين كافة الأطراف المعنية على الساحة الدولية لصياغة استراتيجية متكاملة لمواجهة تلك الظاهرة التي باتت تهدد العالم بأسره>.

وعلى الصعيد الإقليمي قال البيان إن الزعيمين اتفقا <على أهمية تعزيز التعاون والتضامن العربي للوقوف صفاً واحداً أمام التحديات التي تواجه الأمة العربية وإنهاء الأزمات التي تمر بها عدد من دول المنطقة بما يساهم في استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول>، موضحة أن السيسي وجه الدعوة للملك سلمان لزيارة مصر وقد رحب الملك بالدعوة ووعد بإتمام الزيارة في أقرب فرصة.