20 September,2018

المستـشـارة الألمانـيــة «ميــركل» ربحت الرهان على النازحيـن الذيـن بلغ عددهم مليوناً ومئة ألف نازح!

 merkel   ألمانيا هي الآن المثل الأعلى في استضافة وتكريم النازحات والنازحين السوريين. وفي كلمة تلفزيونية مسجلة لها لتذاع ليلة رأس السنة، قالت المستشارة <أنجيلا ميركل>: <انني الآن على قناعة بقرار استضافة ثمانمئة ألف نازح من سوريا، بعدما وجدت هذا التعاطف من الشعب الألماني مع النازحين>.

   وقالت المستشارة <ميركل> في كلمتها ليلة رأس السنة: <إنها الفرصة لنجعل وعودنا متطابقة مع أفعالنا، ونحن بذلك نمنح النازحين فرصة لعيش كريم في المستقبل>.

   وتابعت المستشارة الألمانية:

   <طبيعي أن يكلفنا تدفق النازحين السوريين الى بلادنا كثيراً من المال، ويتطلب منا الصبر مع الوقت وقوة الاحتمال. والنازحون الذين يقررون البقاء في ألمانيا، بعد نهاية الأزمة السورية، سيجدون منا كل ترحيب، وسنستوعبهم في المجتمع الألماني>.

refugies   ولتعميم الفائدة من خطاب المستشارة <ميركل> جاءت على الشاشة ترجمة لكلمتها بالعربية والانكليزية من أجل الوصول بهدف هذه الكلمة الى الجميع.

   وذكرت جريدة <ساكشيش زيتونخ> ان المانيا استقبلت في العام 2015 حوالى مليوناً ومئة ألف نازح، أي أكثر بخمس مرات مما استقبلت في العام 2014.

   وكان اللافت في شوارع برلين ليلة رأس السنة مسيرات لمواطنين ألمان رفعوا لافتة عليها عبارة <أهلاً بكم في ألمانيا> مع شعار <قلب أحمر> دلالة الحب!