13 November,2018

”المجلس القومي لحقوق الإنسان“ يكرّم نجوم دراما رمضان

أنوشكا في فندق <سفير> ــ الدقي نظم <المجلس القومي لحقوق الإنسان> احتفالاً لتكريم الأعمال الدرامية المتميزة في مجال نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لعام 2016، وشارك فيه محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، جمال فهمي عضو المجلس ومقرر لجنة الحقوق الثقافية، الفنانة المخرجة إنعام محمد علي رئيسة لجنة التحكيم، سامح الصريطي وكيل نقابة الممثلين، الفنانة منى زكي، الكاتب الصحافي محمد إحسان عبد القدوس والناقد الفني طارق الشناوي.

وجمع الاحتفال بين يحيى قلاش نقيب الصحافيين واللواء أبو بكر عبد الكريم المتحدث الرسمي السابق لوزارة الداخلية في أول لقاء عقب أحداث اقتحام قوات الأمن لمبنى نقابة الصحافيين، وتعنيف النقيب يحيى قلاش للواء أبو بكر عبد الكريم أثناء مداخلة هاتفية في أحد البرامج التلفزيونية قائلاً: <أنت ما بتكلمش نقيب عندك في الداخلية>، وتصافح الطرفان ودار حديث بينهما على هامش مشاركتهما في الحفلة.

وكرّم المجلس، الفنانة منى زكي في بداية حفلة تكريم الأعمال الدرامية المتميزة وذلك نظراً لظروف حملها في طفلها الثالث، وقد حازت الفنانة منى زكي على <لقب الأفضل في التفوق التمثيلي الملحوظ الإنساني> في مسلسلات رمضان.

كما تم تكريم الكاتب الصحافي جمال فهمي، الناقد الفني طارق الشناوي، وأعضاء لجنة التحكيم.

وفاز بالمركز الأول مسلسل <غراند أوتيل> وتسلم الجائزة بدر علوش عن الشركة المنتجة، كما تم تكريم السيناريست تامر حبيب، المخرج محمد شاكر، الفنان عمرو يوسف وتسلم الجائزة عنه بدر علوش، وتم تكريم الفنانة أمينة خليل، الفنانة أنوشكا، ندى موسى، محمد ممدوح ومحمد حاتم.

وفاز بالعمل الثاني مسلسل <الميزان> وتسلم الجائزة أحمد الجنايني عن الشركة المنتجة، كما تم تكريم السيناريست باهر دويدار، المخرج أحمد خالد، الفنانة غادة عادل، الفنان أحمد فهمي، محمد فراج وأحمد العوضي، كما تم تكريم الفنانة هبة مجدي ومحمد محسن.

غادة-عادل--وطارق-الشناوى-وانعام-محمد-على لقطة-تذكارية-تجمع-المكرمين محمد-فائق-يكرم--المخرجة-انعام-محمد-على محمد-فايق-يكرم-منى-زكي هبة-مجدى-تتوسط--محمد-فائق-وطارق-الشناوى-وانعام-محمد-على