20 November,2018

الكويت تعلن عن تبرع جديد بـ٣٠٠ مليون دولار لدعم سوريا!

image

أعلن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت عن مساهمة بلاده على المستويين الرسمي والأهلي بمبلغ ثلاثمائة مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لدعم سوريا  بهدف تحقيق الأهداف المرجوة ومساعدة الاشقاء في سوريا وتضميد جراحهم.
وقال الشيخ صباح الأحمد في كلمته في المؤتمر الرابع للمانحين لمساعدة سوريا والمنطقة الذي بدأ أعماله الخميس في لندن إن إصدار مجلس الأمن الدولي قراره رقم 2254 شكّل بارقة أمل لنا جميعاً باستعادة وحدة مجلس الأمن من أجل التصدي لهذه الكارثة وإنهائها.
وأعرب عن الأمل بأن نصل بهذا الصراع إلى حل سياسي ينهي معاناة شعب بأكمله ويخلص العالم من تبعاته المدمرة معبّراً عن تطلعه لأن تحقق إجتماعات جنيف برعاية الأمم المتحدة ممثلة بمبعوث الأمين العام ستيفان دي مستورا النتائج المنشودة.
وأشار إلى أن المؤتمر الرابع للمانحين لمساعدة سوريا والمنطقة ينعقد استكمالًا لثلاثة مؤتمرات استضافتها الكويت على مدى السنوات الثلاث الماضية، واستطاعت خلالها جمع تعهدات تجاوزت سبعة مليارات وثلاثمائة مليون دولار، سددت دولة الكويت منها ملياراً وثلاثمائة مليون دولار ساهمت في تأمين الاحتياجات المطلوبة للتخفيف من معاناة الشعب السوري الشقيق الذي يواجه أكبر كارثة إنسانية في عالمنا المعاصر وتدخل عامها السادس.