20 November,2018

الكعب العالي يصيبك بنزيف القدمين!

image

أثارت صورة نشرتها نادلة في كندا ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت فيها قدما صديقتها وهما تنزفان الدماء، بعد أن أجبرت على العمل طوال الوقت وهي ترتدي الكعب العالي.
ونشرت “نيكولا غافينز” من ألبيرتا في كندا صورة على حسابها في الفيسبوك لصديقة لم تكشف عن هويتها، وقد غطت الدماء قدميها، ونزفت حتى فقدت أحد أظافرها بحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.
وتقول نيكولا التي تعمل فنانة تجميل إن مدير صديقتها التي تعمل في أحد مطاعم سلسلة “جوي” وبخها بعد أن ارتدت حذاءاً مسطحا بعد نزيف قدميها، وأخبرها أن عليها ارتداء الكعب العالي في اليوم التالي.
وفي الصورة التي تمت مشاركتها أكثر من 11 ألف مرة على الفيسبوك، تظهر قدما النادلة وهما مضرجتان بالدماء من تحت جوربيها، كم تظهر آثار الدماء داخل الحذاء الذي كانت ترتديه.
وعلقت نيكولا على الصورة: “إلى جميع الذين أعرفهم ومازالوا يتناولون وجبات طعامهم في مطاعم “جوي”، مازالت سياستهم تقتضي إجبار العاملات على ارتداء الكعب العالي ما لم يكن هناك عذر طبي”.
وأضافت: “لقد نزفت قدما صديقتي إلى الدرجة التي فقدت معها الاصبع الكبير في إحداهما، ومع ذلك تم توبيخها من قبل المدير المناوب، لأنها ارتدت حذاءاً مسطحاً في وقت لاحق”.
وأشارت نيكولا إلى أن النادلات في سلسلة مطاعم “جوي” التي تمتلك 22 فرعاً في كندا و4 فروع في الولايات المتحدة الأمريكية يجبرن على دفع مقابل لباس العمل، وطالبت متابعيها على الفيسبوك بمقاطعة المطعم إلى حين تغيير سياساته الحالية.