18 September,2018

القضاء الاميركي يوجّه رسمياً تهمة الاعتداء الجنسي الى "بيل كوسبي"!

image

وجّه القضاء الأميركي الأربعاء تهمة الاعتداء الجنسي إلى الممثل “بيل كوسبي” في قضية اغتصاب موظفة سابقة في جامعة تمبل بولاية بنسلفانيا عام 2004.
وتعد هذه المرة الأولى التي يوجه فيها القضاء رسمياً تهمة إلى الممثل الأميركي الذي تتهمه نحو 50 امرأة بقضايا اعتداء جنسي واغتصاب، وفقاً للنيابة العامة في منطقة مونتغومري بولاية بنسلفانيا شرق الولايات المتحدة.
وقال نائب المدعي العام “كيفين ستيل” إن الاعتداء وقع في منزل الممثل في مدينة تشلتنهام الصغيرة في فيلاديلفيا، موضحاً أن معلومات جديدة نقلت إلى القضاء في تموز/يوليو 2015 سمحت بتوجيه التهمة إلى الممثل.
في المقابل، قال خبراء في القانون إن النظر في القضية يواجه تحدياً بفعل مرور الزمن، غير أن النيابة العامة من شأنها إقناع القاضي عبر إبراز أدلة على تهم مماثلة وجهت ل”كوسبي” من قبل نساء في جميع أنحاء البلاد، لتصبح جزءاً من القضية الحالية.
والضحية هي موظفة سابقة في جامعة تمبل تعرّف عليها الممثل البالغ من العمر 78 عاماً خلال اجتماع بفريق كرة السلة النسائي في المؤسسة الجامعية.
وكشفت عناصر التحقيق أن “كوسبي” أعطى حبوباً مخدرة للضحية قبل الاعتداء عليها جنسياً.
ومنذ تشرين الثاني/نوفمبر 2014، تتوالى الاتهامات ضد الممثل الذي اشتهر بفضل دوره في المسلسل التلفزيوني الناجح “كوسبي شو”، وقد بدأ عرضه قبل 30 عاماً على محطة “ان بي سي”.