21 September,2018

الفنانة اللبنانية المتألقة مايا نصري: هاني رمزي كــوميـدي كــبــيـر ســاعــدني للــخـروج مـــن عــباءة الــرومانسـيـة!

مايا-نصري-مسلسل-السرعادت مايا نصري إلى جمهورها متألقة وبراقة، تضيء سماء السينما وآفاق الدراما، فرغم سنوات الابتعاد عن الفن لم تفقد بريقها وروعة تألقها وانما ازدادت سحرا وحضورا وجمالا.

عرفها الجمهور المصري مطربة وممثلة، وثبتت صورتها كنجمة في سجل الفنانات اللبنانيات.

تشارك مايا نصري في بطولة مسلسل <السر> بالإضافة إلى حصدها لنجاحات فيلمها الجديد <قسطي بيوجعني>، فماذا عن كواليس عملها مع كبار النجوم في السينما المصرية، ودفاعها عن نفسها تجاه كل الانتقادات والاتهامات الموجهة اليها، وخاصة تلك التي تقول إنها تمثل بواسطة زوجها؟ وأسئلة أخرى كثيرة في الحوار الآتي:

ــ أولا: ما هو السر وراء غيابك عن السينما لمدة تسعة أعوام؟

 – لا يوجد سر، وإنما أسباب عائلية جعلتني أنشغل بأولادي حيث رزقني الله بـ3 أطفال يحتاجون لرعايتي ووجودي إلى جوارهم، فأصغرهم طفلة عمرها 3 أشهر، ومن هنا كان علي أن أؤدي دور الأم بإخلاص تام، واستمر ذلك لتسع سنوات كاملة، أعتبرها أسعد فترات حياتي، فأنا لدي قناعة بأن أسرتي يجب أن تكون في المرتبة الأولى، وبعد ذلك يأتي عملي.

العودة الى التمثيل

ــ وكيف عدت إلى التمثيل بعد كل هذا الغياب؟

 – عدت من خلال فيلم <قسطي بيوجعني>، حيث رشحني الفنان هاني رمزي لأقوم ببطولة الفيلم أمامه، فأبديت اعتراضي في البداية لتعلقي بأسرتي التي تقيم في لبنان، وكانت لدي مخاوف أن يؤثر عملي على حياتهم، لكنه أقنعني مؤكدا أن الدور يناسبني تماما، ولن يأخذ التصوير من وقتي كثيرا، وبعدما كنت أرى أنه من المستحيل ترك البيت والأولاد، وجدت نفسي مشدودة للعودة للتمثيل مرة أخرى.

ــ وما الذي شجعك أكثر لخوض هذه التجربة؟

– ما شجعني أكثر أن الفيلم ولد على يدي وقد حضرت كواليس كتابته، فهو من تأليف واخراج زوجي ايهاب لمعي للسيناريو، فضلا عن العمل مع نجم كوميدي بحجم هاني رمزي، ومع المخرج إيهاب لمعي.

  ــ وما الذي جذبك في الشخصية؟

– ما جذبني للدور هو التحدي الكبير الذي يؤهلني لتقديم شخصية مختلفة عني من حيث اللهجة والمستوى الاجتماعي والثقافي، وقد عشت مع الشخصية وتشبعت بكل تفاصيلها حيث استفزت كل طاقتي التمثيلية.

ــ ألم تخافي من اتهام البعض لك بأن تمثلين لأن زوجك هو مخرج الفيلم ومؤلفه؟

– أولا: ترشيحي لدور البطولة ليس لأن زوجي مؤلف الفيلم ومخرجه بل لأنني ممثلة جيدة، ثانيا: الاختيار جاء لأنني فنانة وليس زوجة، كما أن إيهاب لمعي يؤمن بموهبتي في التمثيل بعيدا عن علاقتنا كزوجين، وشرف كبير لي أن أكون في فيلم لإيهاب لمعي، وهذه مسؤولية أكبر تقع على عاتقي.

ــ وكيف تغلبت على فارق اللهجة؟

– استلزم الأمر التحضير للدور واستيعاب كل تفاصيله، ولم أجد صعوبة في أداء اللهجة الشعبية المصرية لأنني أجيد اللهجة العامية المصرية بحكم زواجي من مصري، وبحكم تشبعي بها من خلال السينما.

ــ وماذا أضاف لك هذا الدور؟

– شخصية <سوسن> شكلت دورا مختلفا تماما عما قدمته في السابق، وكنت أحتاجها بالفعل للخـــروج مـن عبـــاءة الصـــورة الرومانسية التي عرفت عني في أعمالي السابقة.

ــ هل وجدت صعوبة في تقديم الكوميديا؟

– لا أقدم في الفيلم الكوميديا الصارخة ولا يعتمد دوري على الافيهات الكوميدية، ولكنه يستند إلى كوميديا الموقف فقط، والتي تقوم على التناقض في التصرفات والأفعال.

مايا-نصريكواليس مسلسل <السر>!

ــ وماذا عن كواليس عملك مع هاني رمزي؟

– بيني وبين هاني رمزي كيمياء مشتركة وهو كوميدي كبير، والعمل معه متعة لأنه يمتلك القدرة على الارتجال والاعلاء من مستوى من يمثل أمامه، وهو على المستوى الإنساني شخص محترم جدا، وهناك صداقة عائلية تجمع بيننا.

ــ ماذا عن كواليس عملك مع الفنان حسن حسني؟

– الفنــان حســن حسنـــي هـــو فنـــان صـــاحب تــــاريخ كبير، وقــف إلى جوار مواهب كثيرة في بداية مسيرتهم الفنية، وكنـــا نشعر أنه <بركة الفيلم> حيث يشيع أجواء من البهجة داخــل التصوير، وهو تميمة حظ ونجاح لأي عمل يوجد به .

ــ وبالنسبة للدراما… ماذا عن شخصيتك في مسلسل <السر>؟

– أجسد دور <شاهندا> وهي محامية من عائلة عريقة وتتزوج من نضال الشافعي، وتكتشف بعدها انه شخص آخر، والعمل يتضمن مجموعة من الأسرار تكشف تباعاً مع الحلقات.

ــ ومن الذي رشحك للدور؟

 – كنت موجودة في مصر، وطلبني المخرج محمد حمدي للمشاركة في العمل وقدم لي السيناريو، وقد أعجبت بالدور خاصة وانها شخصية جديدة ومختلفة لم أقدمها في السابق، والمسلسل ينتمي لنوعية الاعمال الدرامية الطويلة التي تتضمن 60 حلقة.

 ــ وماذا عن كواليس عملك مع حسين فهمي في المسلسل؟

 – العمل مع الفنان حسين فهمي له مذاق خاص، وقد استمتعت للغاية بمشاركته في هذا العمل حيث أتعاون معه للمرة الثانية بعد مسلسل <وكالة عطية> الذي قدمناه من قبل، ومن المقرر عرض المسلسل قريباً.

ــ وماذا عن <ألبومِك> الجديد؟

– انتهيت منه منذ فترة ويحمل العديد من المفاجآت الفنية والألوان الغنائية، وأغلب أغاني الألبوم باللهجة المصرية فيما هناك أغنية باللهجة اللبنانية، وأتعاون فيه مع عدد من الأسماء التي سوف تكون مفاجأة للجمهور.

ــ ومـــــاذا عــــن جديــدك الفــترة المُقبلــــة؟

– سأقـــوم بطـــرح <ألبومــي> الغنائــي الجديــــد <كمـــل لوحــــدك> بشكل مــنفرد، كما سأقوم بتصويــــر أغنية في لبنان قريباً مع المخرج إيهاب لمعي.