20 September,2018

الفريق ضاحي خلفان: جهات خارجية ستحاول منع المشير السيسي من الوصول الى رئاسة الجمهورية!

 

   Aفي مقابلة مع موفد <الأهرام> شريف أحمد شفيق قال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، وهو يرصد أجواء الانتخابات الرئاسية في مصر:

   <في اعتقادي الشخصي أن هناك الآن جماعة تخطط لخلق اشكالية في صفوف القوات المسلحة المصرية كما فعلت في الجيش السوري، لكن الجيش المصري قوي ومتماسك، ولديه خبرة وتجربة كبيرة في المجال العسكري لا يستهان بها ولا يستطيع أحد أن يعبث به>.

   وعن ترشح المشير السيسي لرئاسة الجمهورية قال الفريق الضاحي:

   <المشير عبد الفتاح السيسي مرشح قوي وسوف تحاول جهات خارجية منعه من الفوز في الانتخابات المقبلة، وهذه الجهات هي الدول ذاتها التي تعلن صراحة موقفها الرافض للسيسي بدون ذكر أسمائها. لكنني أتمنى أن تسفر الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر عن شخصية مثل السيسي لأنه رجل وطني وعسكري ولا يمكن أن تملى عليه أجندة خارجية مطلقاً، فشخصيته ووطنيته لا تقبلان الشك. وهو رمز من رموز استقلال القرار المصري واحترام السيادة الوطنية وله قبول وشعبية جارفة في الشارع المصري. كما له علاقات متينة مع أكبر الدول الخليجية الاستثمارية الكبرى، في الوقت الذي كان فيه الاخوان يهدمون جسور التواصل مع دول الخليج>.

   وأضاف:

   <السيسي رجل استخباراتي قوي لا يلوى ذراعه وسيكون عيناً واعية لكل الذين سيحاولون الاخلال بأمن مصر فضلاً عن أنه رجل متدين لا يخضع لأي تيار متطرف. وأحب أن أوضح أن الخبراء الاماراتيين في مجال تحليل الشخصية أكدوا من خلال لغة جسد السيسي أنه هادئ عنده مهارة كبيرة في التفكير. فهو على سبيل المثال لا يطلق تصريحات عنترية كضرب اثيوبيا لحل أزمة المياه. وأنا أعتقد أنه الأصلح لرئاسة مصر في هذه المرحلة. ومصر التي يتربص بها الأعداء تحتاج لشخص مثل السيسي يعرف كيف يتعامل مع الأزمات سريعاً ويعرف كيف يسهر على أمنها وشعبها، كذلك كما فعل الرئيس <فلاديمير بوتين> في روسيا عندما رأى محاولة البعض الالتفاف على جزيرة القرم فتدخل سريعاً كرجل عسكري ومخابراتي.