21 September,2018

الفخراني ويسرا الأولان في مسلسلات رمضان!

 

 

عمرو-يوسف بعد مسلسله الرائع <فرقة ناجي عطاالله> الذي قدمه في رمضان 2014، لم يسجل الممثل الكوميدي عادل إمام أي منزلة أولى في مسلسلات رمضان، والموهبة الروائية التي قدمها له الكاتب الواسع الثقافة يوسف معاطي لم تظهر كفاية في مسلسله الرمضاني الأخير <مأمون وشركاه> حيث لعب دور البخيل الذي يقتر على أفراد عائلته (لبلبة وصلاح سرحان وخالد سليم) فيما هو سابح في الثروة التي يخفيها رزماً رزماً من الدولارات في خزنته السرية. وفضلاً عن ذلك ظهر عادل إمام وهو يعاني من تقدم الشيخوخة.

ما هو أول مسلسلات رمضان هذا العام إذن؟

يتفق الكتاب المصريون الدكتور جابر عصفور وأيمن سلامة وعاطف بشاي وبشير الديك على ان أيقونة مسلسلات رمضان لهذا العام كانت مسلسل <ونوس> للممثل الكبير يحيى الفخراني، وابنه مخرج المسلسل شادي الفخراني، والكاتب عبد الرحيم كمال الذي استوحى المسلسل من قصة عالمية للكاتب الألماني <غوتيه>، وقد استطاع يحيى الفخراني الآتي من مهنة الطب قبل التمثيل أن يغوص بقبعة <البيريه> في التعامل مع شخصيات المسلسل بدءاً من الممثل الكبير نبيل الحلفاوي الذي تناسب دوره كصديق للعجوز <ونوس> مع تقدمه في السن، وحنان مطاوع بالحجاب والنظارة البيضاء وهالة صدقي.

أما أفضل ممثلة في مسلسلات رمضان فتوزعتها ليلى علوي في مسلسل <هي ودافنشي> مع خالد الصاوي بدور الرسام الملقب بهذا الاسم، ويسرا في مسلسل <فوق مستوى الشبهات> للمؤلف أيمن جمال، وقد تفوقت يسرا على نفسها في هذا المسلسل، حتى استحقت اتصالاً هاتفياً من وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق يهنئها بهذا التفوق في بطولة المسلسل، وكان غريباً أن ترد عليه بعبارة <انت مين> بدلاً من عبارة <متشكرين يا أفندم>! وبهذا المسلسل خرجت يسرا من الرتابة في مسلسلاتها السابقة العارية من الحبكة الروائية ما عدا مسلسل <قضية رأي عام> حيث لعبت دور طبيبة تتعرض للاغتصاب.

وثالث المسلسلات في التفوق كان مسلسل <غراند أوتيل> من بطولة عمرو يوسف ومن اخراج محمد شاكر خضير.

والمسلسل الرابع هو <7 أرواح> للممثل خالد النبوي تلميذ المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين.

يسرايحيى-الفخراني