26 June,2019

الـــرئيس ســــلام للفائزيــــن الـسـتــة بجوائـــز التميــــز العلمـــــي: «نوروا طريقنا لأن أوضاعنا بائسة »!

6-(16)   في سراي بيروت تولى الرئيس تمام سلام رعاية الدورة الخامسة لتوزيع جوائز التميز العلمي التي يقدمها المجلس الوطني للبحوث العلمية، وحضر الاحتفال عصر الاثنين الماضي وزير البيئة محمد المشنوق، النائب خالد زهرمان، الوزيرة السابقة السيدة ليلى الصلح حمادة، الوزير السابق الدكتور كرم كرم، السيدة رندة بري، وجمع من الباحثين وأعضاء الجسم التعليمي والأكاديمي في عدد من الجامعات اللبنانية.

   وتلقى الفائزون الستة الجوائز في مجالات الطب والصحة والآثار والزراعة، وهم طبيب الأمراض السرطانية الدكتور ناجي الصغير، وبسام بدران، وروجيه لطيف، وايليا الشويري، ومحمد خليل وسيدة وحيدة هي كلود ضومط.

   واستهل الاحتفال بكلمتين: واحدة للدكتور جورج طعمة رئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية، والأمين العام للمجلس الدكتور معين حمزة، وكانت بعد ذلك كلمة لراعي الاحتفال الرئيس سلام فأشاد بدور مجلس البحوث ودعا الى الاقتداء بالمكرّمين الستة الذين يعكسون الوجه الناصع للبنان، وقال: <اننا ننحني امام العلم والعلماء مهما كبر شأننا وعلت مناصبنا وأعمالنا. وإذا كان العلماء قد حققوا انجازات في حقول وميادين عدة منها التأثير في مجرى حياتنا ومجتمعاتنا، فعلينا نحن أن نقوم بواجباتنا في الأفعال>.

   وأضاف الرئيس سلام: <الأوضاع التي يشهدها وطنكم الحبيب لبنان هي مع الأسف  وبكل صراحة تعيسة وبائسة، ونقول لكم: نوروا لنا الطريق والعقول والأفكار لأننا في حاجة الى ذلك>.

6-(3) 6-(19) 6-(28) 6-(29) 6-(31) 6-(33)