23 September,2018

الـعـشــاء الـسنـــوي لـجـمـعـيـــة الصناعيين في فندق «فينيسيا»

IMG_8641    أقامت جمعية الصناعيين برئاسة الدكتور فادي الجميّل عشاءها السنوي في فندق <فينيسيا> في حضور وزراء الصناعة حسين الحاج حسن، الطاقة أرتور نظريان، الخارجية جبران باسيل، الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، العمل سجعان قزي، ووزراء سابقين، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس، وسفراء وقناصل وممثلي المنظمات الدولية ورؤساء الهيئات الاقتصادية.

   وتعاقب على الكلام نائب رئيس الجمعية زياد بكداش الذي شدد على أهمية شراء المنتجات اللبنانية، <لأنه في هذه الحالة تبقى الليرة اللبنانية في البلد حيث يعاد استثمارها>. وأكد ان <لجمعية الصناعيين ثقة تامة بالقطاع الصناعي، وهي تعوّل عليه، وان القطاع يشغل يد عاملة لبنانية، وهو ملتزم المعايير البيئية ضمن المواصفات المطلوبة>.

   ثم كانت كلمة لرئيس جمعية الصناعيين فادي الجميّل قال فيها: <في زمن التحديات غير المسبوقة التي تشهدها منطقتنا على كل المستويات، ربما لا نعرف علام نحن قادمون، انما نعرف جيداً من أين نحن آتون. ان تكون صناعياً في لبنان فهذا يعني ان تكون مثابراً عنيداً وان تكون صامداً متعلقاً بهذه الأرض. لقد بقينا متمسكين ببلدنا رغم كل الاغراءات التي تحفزنا على المغادرة نهائياً للاستثمار في الخارج، لما تقدمه دول كثيرة، قريبة وبعيدة، من دعم ومساعدات للاستثمارات الصناعية>.

  وختم قائلاً: <اننا نواجه اليوم تحديات مصيرية قد تكون الأصعب على الاطلاق، في منطقة تعصف بالتجاذبات والصراعات. ومع ان اللبنانيين أثبتوا حتى الآن مناعة وبقوا في منأى عنها، فإن الجميع مطالب بالبناء على القواسم المشتركة بين أهل الوطن الواحد، والسعي كما نسعى في جمعية الصناعيين كي نكون قوة جمع ونموذجاً طبق الأصل عن الصناعة والمنتجات الصناعية>.

IMG_8647 IMG_8649 IMG_8652 IMG_8662IMG_8712IMG_8675 IMG_8668