22 September,2018

الـسفـيـــرة جـورجـيـنــــا مــــلاط خلال  العيد الوطني لكولومبيا في فيلا سرسق : سنعمـــــل عـلــــى تـطـويــــر العلاقـــات بـيــــن الـشعـبـيــن لـتـشـمــــل كــل الـمـجــــالات!

 

1--a أقامت سفيرة جمهورية كولومبيا في لبنان جورجينا الشاعر ملاط والسيد هيام ملاط حفل استقبال مساء الخميس ما قبل الماضي بمناسبة العيد الوطني لكولومبيا في فيلا ليندا سرسق ــ الاشرفية.

حضر الحفل وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب علي بزي ممثلاً رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، الوزير جمال الجراح ممثلاً رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، اضافة الى وزراء ونواب وسفراء وقناصل وشخصيات سياسية وعسكرية واقتصادية واجتماعية.

بعد النشيدين الوطني اللبناني والكولومبي، القت السفيرة الشاعر ملاط كلمة رحبت فيها بالحضور وقالت <من دواعي سروري العميق ان نحتفل معاً بالعيد الوطني الـ207 لاستقلال كولومبيا، وشكري لكل السلطات الرسمية اللبنانية المدنية والقضائية والعسكرية والاقتصادية والدينية. لقاؤنا له نكهة خاصة ان نحتفل بعمق العلاقات بين بلدينا وشعبينا الصديقين، والتي سنعمل على تطويرها لتشمل كل المجالات لما فيه منفعة شعبي بلدينا، خصوصاً ان هذه العلاقات تعود الى العام 1948 وهي مستمرة في التطور والنجاح. بدأ اللبنانيون بالهجرة الى كولومبيا في اواخر القرن التاسع عشر، وقد وصلوا بجهودهم الى مراكز مهمة في كولومبيا على كل المستويات، والرئيس الكولومبي <خوان ايمانويل سانتوس> الذي حاز جائزة نوبل للسلام للعام 2016، ينظر الى اهمية تطوير العلاقات المبنية على الاحترام والفائدة لكل الشعوب بعين الاهتمام، وحكومة كولومبيا تعمل بقوة من اجل نشر السلام والتعاون بين الشعوب>.

وكشفت السفيرة الشاعر ملاط عن توقيع العديد من الاتفاقيات بين كولومبيا ولبنان، وخصوصاً في المجالات التربوية والثقافية والاقتصادية، مشيرة الى التقدم السياسي الحاصل في لبنان على صعيد جو التفاهم بين اركان الحكم، ودور الجيش اللبناني الاساسي والشجاع في حماية السلم الاهلي.

2---a 3--a 5--a 6--a 7-a 14---a