21 November,2018

«الغابــة المسحـورة» لفرقــة كـركـلا برعاية الوزير ميشال فرعون وعباءة بقاعيــة للوزيـــر بطــرس حـــرب  

 

تنورين     كان لبلدة تنورين في أعالي البترون مهرجانها الساحر بدورها، بدعوة من جمعية <لنا> برئاسة السيدة مارلين عقيلة الوزير بطرس حرب، حمل عنوان <ليالي أرز تنورين>، تحت رعاية وزير السياحة ميشال فرعون، واستمتع بالمهرجان جمهور عريض من الوزراء والنواب والسفراء وأعضاء السلك الديبلوماسي والقضاء والأساقفة والمدراء العامين والقائمقامين والقادة الأمنيين والإعلاميين ورؤساء البلديات ورجال الفن والثقافة.

  تقدم الحضور في هذا المهرجان السيدة منى الهراوي، الوزيرة السابقة نايلة معوّض، الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، الوزير رشيد درباس، السيدة ستريدا جعجع والنائب والمرشح الرئاسي هنري حلو وعقيلته ماريان.

   وكانت هدية المهرجان عملاً استعراضياً من فرقة كركلا بعنوان <الغابة المسحورة> من إخراج إيفان كركلا وأخته إليسار والفنان جورج خباز.

   وفي كلمة افتتحت بها المهرجان قالت مارلين حرب:

   <لقد قررنا أن نحول دموع الحزن والقهر الى دموع فرح، ونحيي هذه الليلة في هذا الأرز العظيم، لنؤكد حقنا في الحياة الكريمة في دولة الحق والقانون والحرية. بالبسمة والفرح والإيمان، نعبر عن رفضنا لاستمرار الوضع القائم على الطائفية والمذهبية والمحسوبية والمحاصصة والفساد، واننا في ظلال هذا الأرز المتجذر في التراب، والشامخ نحو السماء، نضم صوتنا الى صوت شعبنا الأبي المعذب الذي يناضل من أجل العودة الى المبادئ والقيم التي قام عليها لبنان>.

   ومما قاله الوزير ميشال فرعون في هذه المناسبة:

   <البعض يتساءل إذا كان هناك من انفصام في الشخصية في لبنان حيث نرى المشاكل بما فيها النفايات من جهة، ومن جهة أخرى نرى المجتمع المدني الذي يدافع عن سيادة الحضارة والفن والتراث، تماماً كما يعمل الجيش اللبناني على حماية سيادة الحدود اللبنانية. وها هو المجتمع المدني يرفض سياسة الاستسلام لليأس ويختار مسار الحضارة ورفض مشاهد الظلم والظلام التي تحصل في المنطقة والعالم>.

   في نهاية الاحتفال قام ايفان كركلا بإلباس الوزير بطرس حرب العباءة البقاعية وسط التصفيق.

ميشال-فرعونتنورين-9تنورين-1مارلين-حربتنورين-2تنورين-4تنورين-5تنورين-6تنورين-8