21 November,2018

العزاء بثلاثة من إعلاميي مصر هم: عبد الله كمال، وفتحية العسال ووجدي الحكيم، وتقدمت المعزين جيهان السادات

 1
فقدت مصر الأسبوع الماضي ثلاثة من كتّابها واعلامييها. فقد توفي الكاتب الصحافي عبد الله كمال رئيس تحرير موقع <دوت مصر> ورئيس تحرير مجلة <روز اليوسف> السابق، في مستشفى <كليوباترا> إثر اصابته بجلطة في القلب.

   وقد أقيمت مراسم العزاء في مسجد الرحمن الرحيم، بحضور عدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية، ونجوم الفن والسياسة. وحضر العزاء عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط، وزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل، مكرم محمد أحمد نقيب الصحافة الأسبق، الفنانة يسرا، الفنان سامح الصريطي، الفنان سمير الاسكندراني، الإعلامية جيلان جبر، الدكتور شوقي السيد، الإعلامي شريف عامر، الكاتب الصحافي مجدي الجلاد، حمدي خليفة نقيب المحامين السابق، الكاتب الصحافي ياسر رزق، المستشار أحمد الزند، عمرو سليم فنان الكاريكاتور، الإعلامي أسامة كمال وعدد كبير من سيدات المجتمع.

   كما توفيت الكاتبة الصحافية فتحية العسال رئيسة جمعية الكاتبات المصريات وعضو اتحاد الكتاب عن عمر يناهز 81 عاماً.

   وفي إحدى مستشفيات لندن، توفي الإعلامي الكبير وجدي الحكيم رئيس لجنة التراث في اتحاد الإذاعة والتلفزيون عن عمر يناهز 80 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.   تولت العسال الأمانة العامة لاتحاد النساء التقدمي، وتزوجت من الكاتب عبد الله الطوخي الذي انفصلت عنه في فترة من حياتها.

   والحكيم من مواليد شهر حزيران (يونيو) عام 1934، وقدم برامج اذاعية وأدبية منذ بداية عمله الإعلامي في اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وكان يعد أحد المهتمين بالموسيقى والغناء، ويملك الكثير من الأسرار الخاصة عن حياة مشاهير الزمن الجميل.

24 3