19 September,2018

العرض الخاص لفيلم ”الماء والخضرة والوجه الحسن“ومعه حياة الطباخين في الأرياف بينهم ليلى علوي ومنة شلبي  

الاب-بطرس-دانيال-وباسم-السمرة-ومنة-شلبى-وليلى-علوى

أقيم العرض الخاص لفيلم <الماء والخضرة والوجه الحسن> داخل سينما <نايل سيتي> بحضور أبطال الفيلم، وهم: ليلى علوي، منة شلبي، باسم سمرة، أمل رزق، أحمد البدري، صبري فواز، لمى كتكت، محمد الشرنوبي، عزوز عادل، زينة منصور، المذيعة انجي علي، المخرج يسري نصرالله، والمنتج محمد السبكي.

خلال العرض، طمأنت الفنانة ليلى علوي جمهورها على يديها اللتين تعرضتا لإصابة واضحة، قائلة: <حاجه بسيطة الحمد لله.>

وأشارت ليلى إلى أنها تجسد ضمن أحداث الفيلم دور فتاة مصرية جاءت إلى الريف بعد فترة، وتعيش قصة حب مع الفنان باسم سمرة، ويدور الفيلم في إطار كوميدي، لافتة إلى أن أقرب المشاهد إلى قلبها هو <مشهد الترعة> في نهاية الفيلم، حيث يسقط فيه جميع أبطال الفيلم في الماء.

كما عبر الفنان باسم سمرة عن سعادته بالمشاركة في فيلم <الماء والخضرة والوجه الحسن> حيث يجسد دور الطباخ <رفعت>، ويعيش في وسط عائلة ريفية ويحب <شادية> التي تجسد دورها الفنانة ليلى علوي.

وقال سمرة إن مشاركة الفيلم في <مهرجان لوكارنو السينمائي> أمر أسعده للغاية، خاصة مع طرح الفيلم في دور العرض السينمائية الفرنسية خلال فترة أعياد رأس العام.

وفيلم <الماء والخضرة والوجه الحسن> من بطولة: ليلى علوى، منة شلبي، باسم سمرة، محمد فراج، أحمد داوود، إنعام سالوسة، علاء زينهم، وصابرين، وهو من تأليف الكاتب أحمد عبد الله، إنتاج أحمد السبكي، وإخراج يسري نصر الله.

ويتناول العمل حياة طباخي الأفراح في الأرياف من خلال 3 طباخين، هم: ليلى علوي ومنة شلبي وباسم سمرة، وعلاقة هذه الفئة في ما بينهم، إضافة للمعاناة التي يواجهونها في بعض الأحيان، والمواقف التي يقابلونها أيضاً أثناء وجودهم في أفراح فئات طبقية مختلفة حيث يدير <يحيى> مع ابنيه <رفعت> و<جلال> شركة متخصصة في تموين الطعام للمناسبات، ومن المقرر أن يتزوج <رفعت> من <كريمة> قريبته من جهة الأب، لكن كل منهما في الحقيقة يحب شخصاً آخر حيث يحب <رفعت> <شادية> التي عادت لتوها من الامارات العربية المتحدة، وهي تبادله الحب لكنها تخاف من فرق السن والفرق الطبقي، وتحاول <كريمة> أن تجد طريقة للتصريح بحبها خلال إحدى حفلات الزفاف التي يعمل <يحيى> وأولاده فيها.

وقال المنتج أحمد السبكي إنه حرص من خلال فيلم <الماء والخضرة والوجه الحسن>، على تشكيل توليفة سينمائية مختلفة، بالعمل مع المخرج يسري نصر الله الذي يملك فكرا سينمائيا مختلفا، وفي  الوقت نفسه بالتطرق لمواصفات السينما التجارية كي يرضي جميع الأذواق.

وأضاف السبكي: لو لم يكن فيلم <الماء والخضرة والوجه الحسن>، على قدر كبير من التميز، ما كان تم اختياره من قبل مهرجان كبير ومهم مثل <مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي> في سويسرا، لافتاً إلى أن هذا الفيلم يضيف للسينما المصرية ويشرفها في الخارج.

ليلى-علوى-تتوسط-باسم-السمرة-والمنتج-أحمد-السبكىلقاء-القبلات-بين-السمرة-وليلى-علوى-بحضور-المخرج-احمد-البدرىالمخرج-يسرى-نصرالله-وليلى-علوى-وباسم-السمرةد-أشرف-فايق-والفنانة-وزينة-منصورزينة-منصور-تتوسط-الحضور-فى-العرضليلى-علوى-حضرت-رغم-الاصابة