23 February,2018

الصايغ شارك بمؤتمر "فكر 2" في دبي: لمقاربة شاملة للبطالة في المنطقة العربية

الصايغ شارك بمؤتمر “فكر 2” في دبي: لمقاربة شاملة للبطالة في المنطقة العربية Reviewed by on . Rating: 5

شارك الوزير السابق للشؤون الإجتماعية الدكتور سليم الصايغ في مؤتمر “فكر 12” الذي عقد في دبي برعاية حاكم منطقة مكة الامير خالد الفيصل، تحت عنوان “تحدي سوق العمل في الوطن العربي: 80 مليون فرصة عمل بحلول 2020 موضوع سوق العمل في المنطقة العربية”. ترأس جلسة الافتتاح حاكم امارة دبي الأمير محمد بن راشد ال مكتوم، وشارك الصايغ في جلسة الخبراء التي امتدت يومين إلى جانب كبار المتخصصين من مؤسسة بحوث وصندوق التنمية العربي وكبار المستشارين الإقتصاديين في الدول العربية. كما حضر إلى جانب الأمير بندر بن خالد حفل توزيع الجوائز على المبدعين الشباب وحفل تقديم جوائز أخرى الى المبدعين بشكل عام.

في خلال جلسة الخبراء، عرض الصايغ المداخلة الأساسية حول “التحديات السياسية والإقتصادية والاجتماعية التي تقف حائلا مما خلق ثمانين مليون فرصة عمل حتى العام 2020 في العالم العربي”، وركز “على أهمية المقاربة الشاملة غير الجزئية لمسألة البطالة”، معتبرا أن “التطورات الحالية في العالم العربي تحتم مراجعة جذرية للنظم السياسية وإعادة هيكلة للاقتصاد في الدول العربية على أساس ركيزتين: التنمية المحلية على المستوى الوطني والتكامل الإقتصادي على المستوى الاقليمي”.

وإنتقل الصايغ إلى الدوحة ملبيا دعوة المركز العربي للابحاث ودراسة السياسات للمشاركة في أعمال مؤتمر “مستقبل المشروع الوطني الفلسطيني” برعاية وحضور الأمير تميم بن حمد ال ثاني.

article11481826275455salim sayegh