20 November,2018

الشيخ سلمان آل خليفة يترشح لرئاسة الفيفا!

image

أعلنت وكالة الأنباء البحرينية أن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقدم بأوراق ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي “فيفا” .
وبات الشيخ سلمان ثاني مرشح عربي للرئاسة بعد الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني للعبة، وسادس مرشح بعد رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي “ميشال بلاتيني” الموقوف 90 يوماً مؤقتاً والأمين العام السابق للفيفا الفرنسي “جيروم شامباني” والترينيدادي “دايفيد ناكيد” ورجل الأعمال الجنوب أفريقي “طوكيو سيكسويل”.
ويقفل باب الترشيحات مساء الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول.
ويعتبر ترشح الشيخ البحريني ضربة قوية ل”بلاتيني” المدعوم بقوة من قبل الاتحاد الآسيوي قبل إيقافه بسبب مزاعم فساد، وكذلك للأمير علي الراغب بحصد أكبر عدد من الأصوات داخل الاتحاد الآسيوي.
ويتولى الشيخ سلمان الذي سيكمل 50 عاماً الأسبوع المقبل رئاسة الاتحاد الآسيوي منذ مايو/ أيار 2013 وأعيد انتخابه لأربع سنوات في أبريل نيسان الماضي، والشيخ سلمان هو عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا ، كما عمل قبل ذلك رئيسا للاتحاد البحريني منذ عام 2002 .
ودعم الشيخ سلمان ترشيح “بلاتر” في انتخابات مايو/أيار الماضي والتي تغلّب فيها الأخير على الأمير علي قبل إعلانه نيته بالاستقالة بعد أربعة أيام، ثم أعلن دعمه “بلاتيني” في انتخابات فبراير/شباط المقبل قبل إيقاف أيقاف الأخير من قبل لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي بقضية دفع غير مشروع لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها الفرنسي من الفيفا.