23 September,2018

السيسي معروض للبيع بـ 100 ألف دولار!

image

عرض الناشط السياسي المصري أحمد غانم، رئيس بلاده، عبد الفتاح السيسي للبيع على موقع “ebay” الشهير وذلك لرفد الاقتصاد المصري. وقال غانم على صفحته إن ما قام به كان بموافقة السيسي نفسه، إذ قال في كلمة له، الأربعاء، إنه سيبيع نفسه لو كان بالإمكان لمساعدة اقتصاد البلد.
وكان السيسي قد قال في تصريح بث على التلفزيون الرسمي “عشان نعمل للناس ما يليق بهم…والله العظيم لو ينفع اتباع لاتباع”.

image

وأنشأت صفحة ساخرة على موقع “إي باي” فتحت عروض في مزاد “لبيع مشير…” ووضعت صورة الرئيس السيسي وتجاوزت مبلغ 100 ألف دولار خلال ساعات، وقد رفعت الصفحة من الموقع لاحقاً
واستخدم مصريون مواقع التواصل الاجتماعي للتندر والسخرية من قول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه على استعداد لأن “يبيع نفسه” لمساعدة الاقتصاد المصري وتحسين الأوضاع الاقتصادية في مصر.
وأعد موقع “بي بي سي” البريطاني تقريراً ساخراً عن ردود الفعل التي أعقبت خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال الموقع إن مواطناً مصرياً عرض “السيسي” للبيع بموقع “إي باي” العالمي بمائة ألف دولار قبل أن يرفع الموقع طلب البيع لاحقاً لعدم صحته.
واستخدم العديدون موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لوضع تعليقاتهم الساخرة من تصريحات الرئيس المصري تحت هاشتاغ #Ebay، وتعهد الرئيس السيسي بمواصلة بناء البلاد حتى نهاية حياته أو دورته (في الرئاسة) ودعا المصريين إلى الاستماع إليه إذا كانوا يحبون مصر حقاً.