16 November,2018

السيسي: للتوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ينهي الصراع بشكل دائم!

 

Egypt's ex-army chief and leading presidential candidate Abdel Fattah al-Sisi gives his first television interview since announcing his candidacy in Cairo on May 4, 2014. Sisi is expected to win the May 26-27 election easily riding on a wave of popularity after he ousted in July Mohamed Morsi, Egypt's first freely elected president. The 59-year-old retired field marshal, dressed in a suit and appearing composed and often smiling in what was a pre-recorded interview, is seen by supporters as a strong leader who can restore stability, but his opponents fear that might come at the cost of freedoms sought in the pro-democracy uprising three years ago. AFP PHOTO/STR

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريح له خلال استقباله وفداً من رؤساء منظمات أميركية يهودية <في مطلع الاسبوع> حرصه على استقبال وفود تمثل مختلف أطياف المجتمع الأميركي، وذلك بهدف تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة، وسبل التصدي لها>.

كما شدد على <عمق العلاقات المصرية الأميركية المتشعبة وذات الطبيعة الاستراتيجية>، مفيداً أن <المرحلة المقبلة تتطلب من الجانبين تعزيز هذه العلاقات في كافة المجالات>، موضحاً أن <مصر تسير على طريق تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة بخطى ثابتة، من خلال العديد من الإجراءات الاقتصادية الحاسمة>.

واعتبر أن <تحقيق السلام في المنطقة سيسفر عن واقع جديد يؤدي إلى إفساح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها، فضلاً عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها>، مشيراً إلى أن <الأولوية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ينهي الصراع بشكل دائم>.