21 September,2018

السيسي: أمن البحرين والخليج العربي من أمن مصر القومي!

 

السيسي 1أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة يوم الاثنين الماضي في العاصمة المصرية القاهرة، أن أمن البحرين والخليج العربي من أمن مصر القومي.

 وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف إن الرئيس السيسي شدد خلال المباحثات بين الطرفين على أن أمن مملكة البحرين والخليج العربي بصفة عامة، هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، معرباً عن حرص مصر على دعم استقرار البحرين وضمان سلامة شعبها، وقال ان السيسي  وحمد بن عيسى عقدا جلسة مباحثات ثنائية مغلقة، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الجانبين.

وأشار يوسف إلى أن المباحثات شهدت كذلك استعراض مجمل الأوضاع في المنطقة، حيث أكد الرئيس المصري وملك البحرين أهمية دعم كافة محاولات التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بما يساهم في استعادة الأمن في المنطقة العربية، ودعم استقرار دولها ومؤسساتها الوطنية وصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها.

كما تطرق الطرفان إلى عدد من الموضوعات المطروحة على القمة العربية المقرر عقدها في المملكة الأردنية، حيث أكدا أهمية خروجها بقرارات مؤثرة وعملية ترقى لمستوى التحديات التي تواجه الأمة العربية والوقوف بحسم أمام كافة محاولات التدخل الخارجي في شؤونها. من جهته أشاد الملك حمد بمساهمات مصر على مدى سنوات طويلة فى دعم عملية التنمية في البحرين، فضلاً عن دورها المحوري والمهم في خدمة القضايا العربية وتعزيز التضامن العربي المشترك، واعلن  مساندة البحرين لجهود مصر في حربها على الإرهاب، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين البلدين وبين كافة الدول العربية للقضاء على تلك الآفة التي تهدد أمن وسلامة المنطقة.