13 November,2018

السماء تمطر 25 مليار دولار في السعودية بثوب استثمارات

الامير محمد بن سلمانالله يزيد السعودية غنى على غنى، إذ تخطط شركة <سوفت بنك> اليابانية لاستثمار ما يصل ِإلى 25 مليار دولار في السعودية، خلال السنوات الـ 3 أو الـ4 المقبلة، حيث تقوم الشركة اليابانية التي يديرها <ماسايوشي سون> بتعميق العلاقات الاستثمارية مع المملكة، حيث تعمل على استثمار ما يصل إلى 15 مليار دولار في مشروع <نيوم> العملاق على ساحل البحر الأحمر شمال غربي السعودية.

كما يخطط صندوق رؤية  <سوفت بنك> الذي يضم استثمارات من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، إلى استثمار نحو 10 مليارات دولار في الشركة السعودية للكهرباء المملوكة بأغلبية للدولة.

وتأتي استثمارات الطاقة في المملكة، بهدف تنويع مصادر الدخل، وتنويع المرافق في مصادر الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية، حيث يخطط لمدينة <نيوم> أن تكون أكبر حاضن لاستثمارات الطاقة الشمسية بالعالم.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة قد أطلق مشروع <نيوم> الذي يأتي في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.