26 September,2018

السماء تمطر جوائز في كازينو لبنان أبرزها جائزة ”حاكم مصرف لبنان“

 

1 من شاشة <فيديو> عملاقة في صالة سفراء كازينو لبنان أطل حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة في العشاء السنوي لشركة <فيرست بروتوكول> ومديرها مارون بلعة، ليتناول أثر انتخاب <دونالد ترامب> لرئاسة الولايات المتحدة فقال:

<في حال طبق الرئيس <دونالد ترامب> مشروعه الاقتصادي المبني على انفاق نحو 500 مليار دولار على البنية التحتية وخفض الضرائب، فهذا يعني ان هناك استدانة لتمويل تلك المشاريع، بما قد يؤثر على الفوائد الحالية، فترتفع ولكن على نحو محدود. وهذا سيؤثر على الأسواق الناشئة لجهة كلفة تمويلها بالدولار، كما على وجود الدولارات خارج أميركا. لأنه بخفض الضرائب سيعود الكثير من الدولارات والمشاريع الى الداخل الأميركي>. وأكد ان التأثير على لبنان يبقى محدوداً <لأن لا تبادل اقتصادياً مهماً مع أميركا. لذلك لن يتأثر لبنان بالجزء الثاني من المشروع المتعلق بتقليص علاقات أميركا وتجارتها الحرة مع الدول الأخرى>.

وقال مارون بلعة مدير الشركة المضيفة للعشاء وقرينته فيوليت غزال بلعة في كلمة مباركة للبنان بانتخاب رئيس الجمهورية وحكومة العهد الجديد، بما يعيد اطلاق قاطرة البلاد، استقراراً ونمواً وثقة بما لديه من مقومات نهوض سريعة على أمل أن تحيي نشاط المسؤولية المجتمعية مبادرات أكثر حيوية وهي الضرورية في زمن البحبوحة كما في وقت الضيق والانكماش.

وفي الاحتفال الذي قدمه روبير النخل (قناة <أم تي في>) تم تكريم عدد من المؤسسات والشخصية فحاز مؤتمر <BDL> 2016 على جائزة <تكنولوجي ستارت آي> وتسلمتها من فيوليت ومارون بلعة مديرة المكتب التنفيذي لحاكم مصرف لبنان ماريان حويك، كما تسلم رامي رفعت النمر رئيس <دار النمر للفن والثقافة> ورئيس مجلس ادارة <فيرست ناشونال بنك> من يد السفير الهولندي الجديد في لبنان <هان موريس شايفيلد> جائزة <Preservation Identity>، والدكتور فادي قمير المدير العام للموارد المائية والكهربائية جائزة <لقب الشخصية اللبنانية> وناوله الجائزة النائب جان أوغاسبيان، وأعطي رئيس تجمع رجال الأعمال الدكتور فؤاد زمكحل جائزة <شخصية الزعيم> وناوله إياها النائب ابراهيم كنعان.

ومن المكرمين أيضاً الإعلامي جورج صليبي وتسلم الجائزة من ميريام سكاف، وأنطون اسطفان الذي تسلم الجائزة من الوزير سجعان قزي، وجان طرابلسي مدير التسويق والإعلام والإعلان في بنك عودة وتسلم الجائزة من الوزيرة أليس شبطيني.

وقد تولت فرز النتائج لجنة تحكيم مؤلفة من الوزير السابق محمد رحال، الخبير المالي الدكتور غسان العياش، الدكتور ريتا حراجلي بري، البروفيسور نعيم عويني والإعلامي وليد عبود، وأحيت السهرة المغنية الفرنسية <دياز> بمرافقة أوركسترا هادي عواضة.

2 3 4 5 6 79 8 10 11 12 13