14 November,2018

الرئيس الفرنسـي يمنـح الدكتــور معين حمزة وسام جوقة الشرف مـــن رتـبــــة فــــــارس!

 

  7-b    أقيم في السفارة الفرنسية في لبنان يوم الخميس ما قبل الماضي، حفل تقليد أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة وسام جوقة الشرف من رتبة فارس الذي منحه إياه الرئيس الفرنسي <ايمانويل ماكرون> وسلمه إليه السفير الفرنسي في لبنان <برونو فوشيه> بحضور شخصيات سياسية وديبلوماسية واجتماعية.

وقد تقدم الدكتور حمزة بالشكر الى الرئيس <ماكرون> لمنحه الوسام الرفيع، وبالتقدير للسفير <فوشيه> لتقليده الوسام وللكلمات الطيبة التي قدم بها المحتفى به. وقال إن اهتمامه الاساسي في كل المهام التي تبوأها في الإدارة العامة والمنظمات الدولية والمتوسطية كان الإنجاز المتميز وبناء الشراكات الفعالة والمجدية، مشيراً الى أن نتائج ذلك تبدو واضحة في مسيرة المجلس الوطني للبحوث العلمية والإنجازات القيمة التي تحققت بفضل وجهود العاملين فيه من علميين وإداريين، وبفضل شبكات التعاون والتكامل التي بناها المجلس مع أغلب الجامعات اللبنانية ومع  المؤسسات الفرنسية والأوروبية.

كما أوضح أن برنامج <سيدر> للتعاون البحثي بين لبنان وفرنسا، والذي مضى على إنشائه ما يزيد عن 20 عاماً، هو من البرامج المضيئة في التعاون العلمي مع فرنسا.

وفي ختام كلمته توجه بالشكر الى جميع الحاضرين من سياسيين وأكاديميين وزملاء وأصدقاء، وأكد ثقته بالكفاءات اللبنانية القادرة على تحقيق الإنجازات النوعية داخل المجلس وفي كل منظومة البحث العلمي اللبناني.

6-b 5-b 4-b 3-b 2-b 1-b