23 September,2018

الدكتور فؤاد زمكحل: أصبحنا نطل على 242 مليون مستهلك

  FOUAD   بحضور السفير البرازيلي في لبنان <ألفونسو ماسو> وسفير الباراغواي حسن خليل ديا، وسفيرة كولومبيا جورجين الشاعر ملاط، وإيفون عبد الباقي مستشارة رئيس جمهورية <الأكوادور>، قام تجمع رجال الأعمال اللبنانيين برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل بتنظيم طاولة مستديرة تحت عنوان <الى متى انضمام لبنان الى منظمة <ميركوسور Mercosur>؟ وهي التجمع الاقتصادي لدول أميركا اللاتينية.

Georgine-Mallat

   وقد تمثل رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميّل بمنير بساط، فيما حضر ربيع افرام رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين البرازيليين ونسيب الجميّل رئيس جمعية تجار جبل لبنان.

   ومما قاله فؤاد زمكحل في هذه الندوة: <اليوم نعيش في عصر عولمة التجمعات الاقتصادية، حيث تختفي الحدود ولم تعد المسافات تشكل عائقاً>.

   وأضاف:

ايفون

   <لقد باشر الاتحاد الأوروبي والصين والعديد من الدول المفاوضات من أجل الانضمام الى سوق <الميركوسور> وبدورنا نعتبر من المهم بناء جسور قوية مع سوق <الميركوسور> الضخمة التي يضم أكثر من 242 مليون مستهلك وتشكل 44 بالمئة من أميركا اللاتينية و59 بالمئة من أراضيها>.

   وتناول السفير البرازيلي <ماسو> أهمية الصادرات والواردات البرازيلية وقوة الاقتصاد الجاذبة ولاسيما تصدير البن والزيوت النباتية وغيرها.