21 September,2018

الدكتوراه الفخرية للجسمي والرويشد والجوهر وشادية التي تسلمتها غيابياً!

الجسمي-يتسلم-درع-تكريمه وسط تظاهرة ثقافية فنية تحت عنوان <مصر تفخر بعروبتها> برعاية وزير الثقافة عبد الواحد النبوي، منحت أكاديمية الفنون المصرية درجة الدكتوراه الفخرية لكل من الفنان الإماراتي حسين الجسمي <السفير فوق العادة للنوايا الحسنة> والفنانة القديرة المعتزلة شادية التي تسلم عنها التكريم ابن شقيقها خالد شاكر، إضافة إلى الفنان الكويتي عبد الله الرويشد والفنان السعودي عبادي الجوهر. كما قامت الدكتورة أحلام يونس رئيسة الأكاديمية بتكريمهم وتسليمهم درع الأكاديمية.

   وقد أرسلت الفنانة شادية رسالة صوتية مقتضبة قامت فيها بتوجيه الشكر لأكاديمية الفنون التي منحتها الدكتوراه الفخرية، قائلة: <شكراً لمنحي الدكتوراه. هذا أمر جميل وتحيا مصر>.

   بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني وقدمت بعد التكريم فرقة <أم كلثوم> بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد عدداً من الأغنيات بصحبة نجوم الاحتفالية، حيث أنشد حسين الجسمي أغنية <بحبك وحشتيني>، ألحان وليد سعد وكلمات أيمن بهجت قمر، فيما غنى عبد الله الرويشد <مصر التي في خاطري>، ألحان رياض السنباطي وكلمات أحمد رامي. وقدم عبادي الجوهر أغنية <مصر آيات في كتاب> من لحن عبادي الجوهر وكلمات سعود سالم، فيما قدمت الفرقة أغنية <الوطن الأكبر>، ألحان محمد عبد الوهاب، وكلمات أحمد شفيق كامل، من أداء يحيى عراقي وهدى أحمد وعلا سعيد وإيناس محمد وأحمد سعد، كذلك شاركت النجمة شادية في الأوبريت، حيث قام مخرج العرض بدمج صوتها بصوت الفرقة من خلال <كليب> الأوبريت الأساسي الذي قدمته شادية في شبابها، بينما استجاب حسين الجسمي في نهاية الحفلة لطلب الجمهور بإنشاد أغنية <بشرة خير>، والتي قدمها في نهاية الاحتفالية التي أضفى صوت شادية عليها جمالاً وسحراً مبهراً جعل الجمهور في حالة فرحة وبهجة لسماع صوتها الذي لا يزال ينضح بجماله ورونقه.

   وحضر الاحتفالية التي أقيمت في قاعة سيد درويش وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، ومحافظ الجيزة خالد زكريا وإسعاد يونس والدكتور أشرف زكي والمطربة ياسمين الخيام والمطربة إيمان يونس وطارق علام والدكتور سامح مهران والدكتور عصمت يحيى.

ياسمين-الخيام-مع-المكرمينغادة-والي-وزيرة-التضامن--تلقي-كلمةالهيئة-التعليمية-مع-المكرمينالسفير--محمد-صبيح-و-زوجته-ثريا-و-منال-عوضعبادي-الجوهر-يتسلم-الدكتوراه-الفخريةشاديهعبد-اللة-الرويشد-يتسلم-الدكتوراه-الفخريةخالد-شاكر-ابن-شقيق-شادية-يتسلم-الدكتوراهالدكتور-عادل-عدوي-وزير-الصحة