25 September,2018

الحريري يؤكّد معلومات ”الأفكار“: سلامة باق حاكماً لمصرف لبنان لولاية جديدة

 

سلامةتأكيداً لما نشرته الأفكار في عدد سابق، فقد أكّد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن المجلس يتّجه لتمديد ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قبيل انتهائها في شهر تموز/يوليو المقبل. وأشار الرئيس الحريري إلى أن القطاع المصرفي في لبنان حساس جداً ولا يجوز التلاعب به لأسباب سياسية أو شخصية لافتاً إلى أنه متفاهم مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالنسبة إلى مستقبل حاكم مصرف لبنان.

الرئيس الحريري الذي نوّه بما حقّقه الحاكم سلامة من إنجازات خلال سنوات توليه الحاكمية، توقّع أن يقرّر مجلس الوزراء تمديد ولاية سلامة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ولن ينتظر إلى حين انتهاء ولايته ليوافق على التمديد له، معتبراً أن موقع حاكم مصرف لبنان هو موقع حساس ولا يجوز تركه عرضة للاجتهادات والتحليلات والتمنيات، خصوصاً إذا ما كان حسم هذه المسألة مقرّراً منذ مدّة خلافاً لما كان يتردّد من حين إلى آخر عن تغيير محتمل للحاكم وإلقاء أسماء قيد التداول.

وفي المعلومات المتوافرة لـ<الأفكار> أن التمديد لسلامة لا يعني مطلقاً التمديد لبقية المسؤولين في الشركات التجارية والمصرفية الأخرى مثل بنك أنترا وطيران الشرق الأوسط وبنك التمويل وغيرها…