15 August,2018

الحريري: لا تأثير لاستقالة نادر وإقالة المسؤولين الحزبيين على مفاعيل التسوية مع العهد!

 الحريري

أبلغ رئيس الحكومة سعد الحريري أكثر من طرف سياسي ان استقالة مدير مكتبه نادر الحريري والاقالات التي تزامنت معها لعدد من المسؤولين في تيار <المستقبل> على خلفية أدائهم خلال الانتخابات النيابية، لن تؤثر على مفاعيل التسوية الرئاسية ولا على العلاقة مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

ونقل زوار الرئيس الحريري عنه قوله ان لا علاقة بالاستقالة والإقالات بالتعاون القائم بينه وبين الرئيس عون، أو بالتنسيق المستمر مع <التيار الوطني الحر> ولاسيما مع رئيسه الوزير جبران باسيل، وان ما حصل داخل <التيار الأزرق> مرتبط حصراً بما حصل خلال الانتخابات النيابية والنتائج التي أسفرت عنها وأدت الى خسارة <التيار> عدداً من المقاعد لم يكن يتوقع أن يخسرها. ما دلّ على ان ادارة العملية الانتخابية لم تكن وفق ما يتمنى هو من جهة وجمهور <المستقبل> من جهة أخرى.

وأضاف الزوار ان الرئيس الحريري اعتبر ان حل المنسقيات في المناطق وإقالة المسؤولين عنها و<فرط> الماكينة الانتخابية يعتبر اجراء طبيعياً بعد النتائج التي حملتها صناديق الاقتراع في بيروت والبقاع الغربي والشمال وصيدا، لكن النتائج الأكثر دهشة كانت في بيروت الثانية حيث كانت نسبة الاقتراع متدنية، وثمة أصوات ذهبت الى اللائحة الخصم!