25 September,2018

الجامعة العربية تعلن "حزب الله" مجموعة إرهابية

image

قرر مجلس جامعة الدول العربية، الجمعة، في ختام أعمال دورته الـ 145 على مستوى وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، اعتبار حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية”.
وقال وكيل وزارة الخارجية البحرينية وحيد مبارك سيار إن القرار الصادر من مجلس الجامعة يتضمن تسمية حزب الله إرهابياً، مضيفا أن هناك إجماع على القرار مع تحفظ لبنان والعراق وملاحظة من الجزائر.
من جانبه، قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إن موقف لبنان بالتحفظ على وصف حزب الله بالإرهابي جاء بسبب عدم توافق القرار مع المعاهدة العربية لمكافحة الارهاب.
واستنكر مجلس الجامعة العربية في بيان التدخلات الإيرانية المستمرة في الشأن الداخلي لمملكة البحرين، وذلك من خلال مساندة الإرهاب وتدريب الإرهابيين وتهريب الأسلحة والمتفجرات وإثارة النعرات الطائفية ومواصلة التصريحات على مختلف المستويات لزعزعة الأمن والنظام والاستقرار وتأسيسها لجماعات إرهابية بالمملكة ممولة ومدربة من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله.
وأكد مجلس الجامعة أن التدخلات الإيرانية تتنافى مع مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وفقاً لمبادئ ميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي. وأفاد البيان أن المجلس أشاد بجهود الأجهزة الأمنية في البحرين، التي تمكنت من إحباط مخطط إرهابي، في يناير/كانون الثاني الماضي، وإلقاء القبض على أعضاء التنظيم الإرهابي الموكل إليه تنفيذ هذا المخطط والمدعوم من قبل ما يسمى بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله، والذي كان يستهدف تنفيذ سلسلة من الأعمال الارهابية في ربوع المملكة.