26 September,2018

الجامعة الأميركية في بيروت احتفلت بمرور قرن ونصف القرن على تأسيسها ونصّبت رئيسها السادس عشر

 

inauguration_1_MO1_4116    أطلقت الجامعة الأميركية في بيروت يوم الاثنين الماضي احتفالاتها بالذكرى السنويـــة المئة وخمسين لتأسيسهـــا في عام 1866، كما احتفلت بتنصيب أول رئيس لبناني لها، وهو الدكتور فضلو ر. خوري.

   وبدأت الاحتفالات بانطلاق مــــوكب الأساتــــذة التقليدي بزيّهم الأكاديمي عبر الحــــرم الجامعي الى قاعة <الاسمبلي هــــول> حــــيث تم التنصيب الـــرسمي للـــرئيس فضــــلو خــــوري. وشارك الموكب مع الـــــرئيس خــــوري طــــــلاب الجامعـــــة الدوليـــون الذيــــن حملوا أعلام جميع الدول الممثلة في الجامعة الأميركية فـــي بـــــيروت. وشــــارك فـــي المــــوكب رؤســـــاء وممثلـــــو جامعات من مختلف أنحاء العالم، وأعضاء من مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بـــــيروت، وعمـــــداء كلياتها، وأساتذتها بالزي الأكاديمي.

   وبعـــد تنصيبــــه الرسمي كـــــالرئيس الســــادس عشــــر للجامعـــــــــة الأميركيــــــة فـــي بــــيروت، أشــــرف الدكتــــــور خوري على حفل أمام مبنى <كـــــولـدج هـــــول> وأطلـــــــــق عاماً من البرامج الأكاديمية والاجتماعيـــة والفنيـــــة احتفـــالاً بالذكرى السنوية المئـــــة والخمسين لتأسيس الجامعة الأميركية في بيروت. وكان الاحتفال بعنوان <نحن نصنع التاريخ>.

SAM_2428SAM_2460SAM_2396SAM_2417SAM_2432SAM_2439