21 March,2019

التهاني بعيد الميلاد المجيد تنهال من كل الأطياف على الكنيسة الأم في العباسية

21 قدم الدكتور السفير خالد زيادة تهاني الحكومة اللبنانية الى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي في الكاتدرائية الأم في العباسية لمناسبة عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف الشرقية، وقد شكر البابا للسفير هذه المبادرة الطيبة وحمله تحياته الى حكومة وشعب لبنان طالباً من الله أن يعم السلام أرضه ويغمر الحب قلوب أبنائه.

   كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك الروم الكاثوليك في لبنان وسائر المشرق.

   وقام المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بالذهاب الى الكاتدرائية المرقسية، لتقديم التهنئة لقداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني الذي استقبله بحفاوة وود بالغين حيث رافقه كل من وزراء: التجارة، الصناعة، التربية والتعليم والتعليم العالي.

   وكان محلب قد أوفد السيد طارق كمال رئيس الادارة المركزية لمجلس الوزراء لحضور قداس العيد وتقديم التهنئة.

24

 

   وأكد رئيس الوزراء على ما قاله البابا حول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة الرمزية في قداس الميلاد مشيراً الى انها أسعدت المسلمين قبل المسيحيين، حيث كانت رسالة الى العالم عن حقيقة مصر التي تربينا فيها وشعرنا بالفرح والحزن فيها، والتي نبنيها اليوم معاً.

   وكانت نخبة من الوزراء والسياسيين قد شاركت البابا تواضروس قداس الميلاد، من أبرزهم وزير الداخلية محمد ابراهيم، الوزيرة غادة والي، وزير التجارة منير فخري عبد النور، الوزير عادل لبيب، وزير الصحة، المالية، النقل، وزير النفط، وزير الآثار، وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور عادل العامري، وزير الطيران، وزير الزراعة، وزير الاقتصاد الدكتور عاطف حلمي، هشام زعزوع وزير السياحة، المهندس ابراهيم يونس وزير الانتاج الحربي، الدكتور خالد فوزي مدير المخابرات العامة، محافظ القاهرة، عمرو موسى، علي السمان وعدد من كوادر القوات المسلحة منهم اللواء محسن عبد النبي عصر رئيس الشؤون المعنوية في القوات المسلحة، اللواء عباس كامل مدير مكتب رئيس الجمهورية. وقد حضرت أيضاً مجموعة من الفنانين منهم هاني رمزي وشقيقاه المستشار أمير رمزي والمحامي إيهاب رمزي، هند عاكف، إيمان أيوب، سمير الاسكندراني وعدد كبير من رجال الأعمال والإعلاميين

23 2225