19 November,2018

البرلمان الإماراتي: القرارات بشأن لبنان هدفها إعادته للمسار الصحيح!

image

قالت الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، إن بلادها تدعم المملكة العربية السعودية في جميع قراراتها العادلة، مشيرة إلى أن قرار بلادها بتخفيض التمثيل الدبلوماسي فى لبنان وتوقف السعودية عن دعمها بالمساعدات العسكرية، محاولة جاهدة لإعادة لبنان للمسار الصحيح.
وأوضحت أن القرارات التي تم اتخاذها بشأن لبنان الهدف منها أيضاً حثها على أن لا تحيّد عن منظومة العمل العربي المشترك .
وأشارت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، في تصريحات على هامش الاجتماع الأول لرؤساء البرلمانات العربية، إلى أنه مهما كانت الفتن ومهما كانت الجهود كبيرة لخلق أيديولوجيات مختلفة داخل الوطن العربي، فان الشعوب العربية ما زالت موحدة.
وأكدت أن العالم العربي يمتلك قيادات حكيمة تعمل على نزع فتيل الفتن التي يقوم البعض بتأجيجها عمداً لتشتيت العالم العربي حتى لا يكون له مستقبل أفضل، وأن لا يكون له قوة سياسية.
وشدّدت أمل القبيسي على أن القضية الفلسطينية لها الأولوية الأولى دائماً وأبداً بالنسبة للأمة العربية والإمارات على وجه الخصوص، مشيرة إلى أنه دائماً “ما نطرح مطالب الشعب الفلسطيني ومطالب وضع الحلول العادلة والعودة إلى المفاوضات السلمية”، فالقضية الفلسطينية لها الأولوية فى كل قرار سواء على مستوى الحكومات أو البرلمانات العربية.