17 November,2018

الامارات.. في قائمة الاعفاء من تأشيرة الاتحاد الاوروبي

اتفق الممثلون الدائمون للاتحاد الاوروبي في بروكسل أمس الجمعة على اضافة 19 دولة الى قائمة الاعفاء من تأشيرة الاتحاد الاوروبي من بينها دولة الامارات العربية المتحدة التي سيتمكن مواطنوها من السفر بدون تأشيرة الى الدول الاوروبية ال25 في منطقة (شنغن) التي تنظم حركة التنقل عبر الحدود بين الدول الاوروبية.

وقال السفير الليتواني ريموندس كاروبلس رئيس لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الاوروبي في بيان اليوم ان “مجلس وزراء الاتحاد الاوروبي يتفاوض الآن مع البرلمان الاوروبي بهدف الاعتماد النهائي للقرار مطلع العام المقبل” مضيفًا ان “هذا القرار يعد خطوة مهمة نحو مستقبل السفر بدون تأشيرة بين الاتحاد الاوروبي وبلدان العالم الثالث ال19”.

ولفت كاروبلس الى ان مواطني دول منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ وهي دومينيكا وغرينادا وكيريباتي وجزر مارشال وميكرونيزيا وناورو وبالاو وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر غرينادين وساموا وجزر سليمان وتيمور الشرقية وتونغا وترينيداد وتوباغو وتوفالو وفانواتو اضافة الى دولة الامارات وبيرو وكولومبيا سيتمكنون من السفر بدون تأشيرات بمجرد اتخاذ القرار من قبل مجلس الاتحاد الاوروبي والبرلمان الاوروبي.

واوضح انه من اجل الاستفادة من الاعفاء من التأشيرة يتعين على الدول ال19 المدرجة ابرام اتفاق ثنائي للاعفاء من التأشيرة مع الاتحاد الاوروبي.(النهاية) ن خ / م خ كونا141248 جمت ديس 13