23 September,2018

الاحتفال الأول للبنانية هبة طوجي في مصر!

هبة في إطلالتها الأولى احيت المطربة اللبنانية هبة طوجي احتفالا غنائيا في <تاج سيتي> في التجمع في الاسبوع الماضي، بمصاحبة أوركسترا <سفنكس> العالمية بقيادة الدكتور هاني حسن مع الموسيقار وعازف الكمان <مارسيليو> وبحضور الموسيقار أسامة رحباني، والفنان محمود يوسف المسؤول عن الاحتفال.

بدأ الملحن أسامة الرحباني الاحتفال بعزفه على البيانو السلام الجمهوري والذي لاقى ترحيبا من الجمهور الذي تفاعل معه، وبعد ذلك صعدت هبة ليستقبلها الجمهور بعاصفة من التصفيق والترحيب حيث بدأت احتفالها بتحية الحضور، وباغنيتها الجديدة <سلم على مصر> من كلمات الشاعر نادر عبد الله، ولحن وتوزيع أسامة الرحباني، والتي اهدتها للشعب المصري، ثم رحبت بعدها بالحضور معلقة: <من المفترض هيدا الاحتفال يكون قبل هيك> لتقدم بعدها عدداً من اغنياتها من اغنية <الحلم>، <حاكيني>، <لا بداية ولا نهاية>، <حلوة يا بلدي> لداليدا، كما قدمت ميدلي اغنيات للسيدة فيروز وحرصت على اخذ راحة قصيرة بعد انتهاء الجزء الاول من الاحتفال لتظهر بالجزء الثاني بإطلالة ثانية، وكذلك حرصت على الرقص والاستعراض على المسرح مقدمة لوحة غنائية طربية دسمة لجمهورها الذي يشاهدها <لايف> للمرة الأولى، وقد أتبعتها بعدد من الاغنيات المميزة وسط تصفيق شديد من جمهورها.

وبلغت قيمة تذكرة الاحتفال <VIP> ألفين جنيه مصري، فيما بلغ سعر التذكرة البلاتينية 1500 جنيه، والتذكرة الذهبية 1000 جنيه، والتذكرة الفضية 600 جنيه.

 وكانت هبة طوجي قد صرحت في مؤتمر صحفي لها قبل يومين من الاحتفال، بأنها تمنت كثيرا إقامة احتفال في مصر لكن الظروف السابقة لم تساعد في ذلك، كما وعدت بأن هذا الاحتفال لن يكون الأخير في مصر، وقالت: <الجمهور المصري متفاعل كثيرا مع الموسيقى، وقد لاحظت منذ وصولي حفاوة الترحاب، وأتمنى أن أقدم احتفالا يكون عند حسن ظنهم>.

هبة مغنية وممثلة ومخرجة، تقدم اغنياتها باللغات الفرنسية والإنكليزية إلى جانب العربية، وهي أصدرت عدة ألبومات، منها <لا بداية ولا نهاية> و<يا حبيبي>. وكانت قد طرحت مؤخراً أغنية <مين اللي بيختار> عبر موقع <يوتيوب> احتفالاً بــ<يوم المرأة العالمي> وهي من كلمات الشاعر غدي الرحباني وموسيقى أسامة الرحباني.

إشارة الى أن هبة طوجي كانت المطربة اللبنانية الأولى التي تحيي احتفالا في السعودية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وهي قد طرحت أغنية <طريق> من المسلسل الذي يحمل الاسم نفسه والمقرر عرضه في رمضان المقبل، وأغنية <طريق> من كلمات غدي الرحباني، موسيقى أسامة الرحباني، والكليب من إخراج <روبير كريمونا>.

مقدمة الحفل فريدة الخادم هبة واسامة يشكران الجمهور