24 October,2018

الإمارات تستحوذ على شركة فرنسية رائدة في صناعة الذخيرة!  

أقرت الغرفة التجارية في محكمة تولوز الفرنسية استحواذ المجموعة الدفاعية الإماراتية <شركة الإمارات للصناعات العسكرية> على الشركة الفرنسية المنتجة لأجهزة صنع الذخائر <مانوران>، وقالت الغرفة، إنها أقرت خطة لنقل ملكية الشركة إلى شركة <إديك> الإماراتية.

يذكر ان <مانوران> تأسست عام 1919 واشتهرت بإنتاجها مسدسات الشرطة، لكنها تخلت عن هذا القطاع لإنتاج أجهزة لصنع الذخائر، وتضمن عرض شراء الشركة الفرنسية عندما أخضعت للحراسة القضائية، الإبقاء على 104 من أصل 145 موظفا في الشركة.

وكانت ثلاث شركات أخرى تقدمت بعروض لشراء <مانوران>، هي البلجيكية <نيو لاشوسيه> لصناعة الأسلحة، والفرنسية <أوديسي تكنولوجي>، والسلوفاكية <دلتا ديفنس>، فيما سحبت شركتان أخريان فرنسية وتشيكية عرضيهما بعدم حضورهما الجلسة.

وقال <ريمي تانبيرجيه> رئيس مجلس إدارة <مانوران>: <إديك> استحوذت على كل دفتر الطلبيات، والإبقاء على أكثر من ثلثي الموظفين يدل على أننا نجحنا في حفظ خبرة الشركة، وخصوصا نقلها إلى جديد من العاملين الواعدين>.

وكانت الشركة الفرنسية الوحيدة المنتجة لأجهزة صنع الذخائر قد وضعت تحت الحراسة القضائية منذ منتصف حزيران (يونيو) الماضي بعدما خضعت طيلة عام كامل لإجراءات إنقاذية.