24 September,2018

الإرث الثقيل الذي ينتظر المشير عبد الفتاح السيسي

    مصطفى-اللباد1655 الباحث الأكاديمي المصري الدكتور مصطفى اللباد رئيس مركز الدراسات الاقليمية والاسلامية يرسم الاحتمالات التي ستساعد المشير عبد الفتاح السيسي على حكم مصر بعدما يفوز بكرسي الرئاسي في أيار (مايو) المقبل، فيقول في حديث إذاعي:
<يأتي الرئيس المقبل بعد ثلاثين عاماً من حكم كارثي للرئيس المخلوع حسني مبارك، وثلاث سنوات صعبة أخرى من عهد الرئيس الراحل أنور السادات، وهو إرث محمل بالأعباء واقتصاد منهار ونظام سياسي يحتاج الى ترميم كبير، بالاضافة الى تراجع مكانة مصر الاقليمية والدولية، وسيكون على هذا الرئيس المقبل إعادة تأسيس هذه الدولة المصرية>.
ثم تابع قائلاً:
<صحيح أن هذه الدولة مؤسسة على ثورة يوليو 1952، إلا أن المطلوب طبعة جديدة أكثر تواصلاً مع العصر، ولكن كما يقول المثل: العين بصيرة واليد قصيرة. وأمام الرئيس المقبل الفرصة الأخيرة لتعيد ثورة يوليو 1952 تأهيل نفسها>.