18 November,2018

الأمير الوليد يستقبل «مارك كوربات » رئيس مجموعة «سيتي غروب »

   Image00011عقد الأمير الوليد بن طلال داخل مكتبه في الرياض اجتماعاً مع الرئيس التنفيذي لـ<مجموعة سيتي Citigroup> السيد <مايك كوربات> والوفد المرافق له، وضم كلاً من الأستاذ <ألبرتو فيرمي> رئيس مجلس ادارة المجموعة البنكية في أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا، والأستاذة كارمن حداد المديرة التنفيذية لمصرفية الشركات، وبعد الاجتماع أقام الأمير الوليد مأدبة عشاء على شرف ضيوفه في منتجع <المملكة>.

   وقد حضر الاجتماع من شركة <المملكة> القابضة كل من الدكتور عادل السيد العضو التنفيذي في مجلس إدارة شركة <المملكة> القابضة والمدير التنفيذي للاستثمارات الدولية والمباشرة، والأستاذ محمد فهمي سليمان المدير المالي والاداري. ومن مكتب سموه الخاص حضر كل من الأستاذة ندى الصقير المديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والادارية، والأستاذ فهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الادارة.

   وقد تناول الأمير الوليد والسيد <مايك كوربات> آخر التطورات في <مجموعة سيتي Citigroup> والخطط المستقبلية للشركة.

   وفي تموز (يوليو) 2014، هنأ الأمير الوليد السيد <مايك كوربات> على ما حققته <مجموعة سيتي> من نتائج قوية خلال الربع الثاني من العام 2014.

   وفي 2013، زار الأمير الوليد مدينة نيويورك والتقى بالرئيس التنفيذي لـ<مجموعة سيتي Citigroup> السيد <مايك كوربات> في مقر الشركة.

   وأيضاً في 2013، استقبل الأمير الوليد في مكتب سموه السيد <مايك كوربات>، وقد تناول الأمير الوليد مع السيد <كوربات> عدداً من المواضيع التي تهم الشركتين. وأقام الأمير الوليد مأدبة عشاء على شرف السيد <مايك كوربات> وحرمه في منتجع <المملكة>.

   وتعتبر شركة <المملكة> القابضة من أكبر المستثمرين في <مجموعة سيتي Citigroup> التي لها حضور في أكثر من 160 دولة. كما يعد الأمير الوليد بن طلال أكبر مستثمر فردي في <مجموعة سيتي Citigroup> منذ عام 1991 عندما قام بالاستثمار فيها. وفي عام 2008، استثمر الأمير الوليد أيضاً في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين باستثمار قيمته 47 مليار ريال (12,5 مليار دولار أميركي)، وهي عبارة عن سندات قابلة للتحويل الى أسهم في شركة <مجموعة سيتي Citigroup>. وفي عام 2009 قام سمو الأمير بتحويل الأسهم من أسهم ممتازة الى أسهم عادية يحق لها التصويت.