21 September,2018

الأمير الوليد يحدد أول فبراير موعداً للبث الرسمي لقناة ”العرب“

 900021  أعلن الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة شركة <المملكة> القابضة ومالك قناة <العرب>، ان اطلاق قناة <العرب> الاخبارية سيكون بإذن الله يوم الأحد الموافق 1 شباط (فبراير) 2015. كما أعلن الأمير الوليد تعيين الأستاذ فهد محمد السكيت رئيساً لمجلس الادارة لشركة <تلفزيون العرب> ورئيساً تنفيذياً وان هذا التعيين يعكس الثقة الكبيرة في الأستاذ فهد السكيت وادارة القناة.

   وجاء هذا الاعلان خلال مؤتمر صحفي عقد يوم 15 كانون الأول (ديسمبر) 2014 برئاسة الأستاذ فهد السكيت رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لقناة <العرب> الاخبارية، والأستاذ جمال خاشقجي مدير عام قناة <العرب> الاخبارية، تخلله شرح كامل عن القناة والتجهيزات الفنية والادارية، ولمحة عن البرامج التي ستعرض على شاشتها، بالإضافة الى جولة حصرية في استوديوهاتها.

   وسوف تكون قناة <العرب> قناة اخبارية على مدار 24 ساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم، وستتميز القناة بتقديم الأخبار والمعلومات الصحيحة وبطرح ومناقشة الحلول للتحديات التي تواجه المنطقة، بحيث ستستقطب آراء المختصين، وستقدم برامج اخبارية حوارية، وستهتم بآراء متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضعها في قالب جديد ومبتكر يتناسب مع تطلعات المشاهد العربي. وعبر اتفاقية التعاون الحصرية مع <بلومبرغ> ستعنى قناة <العرب> بتقديم آخر وأهم مستحدثات قطاع المال والأعمال العربية والعالمية، كما ستطلق باقة متكاملة من البرامج التي تغطي السياسة، والمجتمع، والسفر، والرياضة والفن.

   وقد حصلت قناة <العرب> مؤخراً على جائزة <مشروع العام> وجائزة <أفضل تصميم للاستوديو> لعام 2014 خلال منتدى <برودكاست برو> الذي عقد في دبي مؤخراً بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية. ويأتي حصول القناة على هاتين الجائزتين المرموقتين ثمرة جهود فريق العمل والبنية التحتية الأفضل التي وضعها القائمون على القناة استعداداً للانطلاق.