19 November,2018

الأمير الوليد بن طلال يستقبل وزير التجارة والاستثمار الاسترالي ”أندرو روب“

1

   الضيف الآتي الى الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة <المملكة> القابضة داخل <برج المملكة> في الرياض كان خلال الأسبوع الماضي وزير التجارة والاستثمار الاسترالي السيد <أندرو روب> على رأس وفد ضم كلاً من سفير استراليا لدى المملكة العربية السعودية السيد <نيل هوكينز> ومستشارة الوزير السيدة <برو غوردون>، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط السيد <مارك اينيس براون> والمفوض التجاري الاسترالي والقنصل العام في إمارة دبي السيد <جيرار سيبر> والسيد <جون انغلي> المدير العام للجنة التجارة الاسترالية، والسيدة <جيني غرانت كرناو> (ادارة الشؤون الخارجية والتجارة الاسترالية) والسيد <ايان ديكسون> السكرتير الأول لدى السفارة الاسترالية في الرياض.

   حضر اللقاء من شركة <المملكة> القابضة كل من الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الادارة، والأستاذ فهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

   ونقل الوزير الاسترالي تحيات الحكومة الاسترالية لسموه. وخلال اللقاء تناول الطرفان آخر التطورات الاقليمية والدولية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، كما تناولا الفرص الاستثمارية المتاحة في استراليا. وكان معاليه مهتماً بالاستماع الى آراء الأمير ووجهات نظره، حيث أشار الى أن الأمير الوليد معروف بمشاريعه الناجحة والهامة لما لديه من رؤية خاصة للفرص الاستثمارية المستقبلية والتي من الممكن أن تستفيد منها استراليا.

   وتشمل استثمارات الأمير الوليد من خلال شركة <المملكة> القابضة في استراليا، وفي القطاع المصرفي عن طريق <مجموعة سيتي Citigroup>، وفي قطاع الفنادق عن طريق <فورسيزونز Four Seasons>، و<سويسوتيل Swissotel>، وفي القطاع الإعلامي عن طريق كل من شركة <نيوزكورب News Corp> وقناة <LBC> التي تحظى بأكبر عدد من المشاهدين مقارنة بالقنوات العربية الأخرى في استراليا.