25 September,2018

الأمور المستعجلة في لبنان توقف برنامج “المتاهة” لوفاء الكيلاني!

image

بعد أن كان من المقرر ان تظهر الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامجها الجديد والذي يحمل عنوان “المتاهة”ً الثلاثاء , والذي يُعرض حصرياً على قناة MBC، وضيفة الحلقة الأولى الفنانة الاماراتية أحلام … أُبلغت إدارة MBC في مكاتب بيروت بقرار قاضي الأمور المستعجلة في جبل لبنان، بمنع عرض البرنامج بسبب استنساخ وسرقة حقوق الملكية الفكرية لزياد الزيات الذي قدم الفكرة إلى MBC في عام 2014، وفوجئ، هذا العام، بتنفيذ فكرته دون العودة إليه.

image

وأكد زياد الزيات أنه ربح الدعوى القضائية التي أقامها على مجموعة MBC بتهمة استنساخ فكرة برنامج “المتاهة” التي قدمها لإدارة القناة  في دبي، ويملك وثائق إلكترونية عبر “إيميلات” بالمحادثات التي جرت بينه وبين المسؤول عن ذلك.
ووفقاً لزياد لم تجب MBC  على رسائله الإلكترونية طوال الفترة السابقة، حتى تم إخباره، منذ فترة قليلة، أن المحطة ستعرض برنامج بعنوان “المتاهة”، ويقول أنه حاول من البداية توقيف التصوير لكنه لم يستطع، فانتظر حتى بداية عرض الإعلانات، منذ شهر تقريباً، وتقدم بدعوى بعدما تأكد تماماً أن الفكرة أصبحت جاهزة ونفذت دون العودة إليه.
وأشار الزيات إلى أنه من المفترض أن تكون المحامية، ديالا شحادة، أبلغت MBC ، صباح الاثنين، قرار محكمة الأمور المستعجلة، وأعتقد أن البرنامج لن يعرض الثلاثاء بحسب ما هو متوقع.
من ناحية أخرى رفض مصدر في MBC  التعليق على القرار القضائي، تاركاً المجال أمام القضاء لإعطاء الكلمة الفصل في الرد المفترض من المجموعة السعودية.