25 September,2018

الأمـيـــــر ”هــــــاري“ والـمـمـثـلـــــــة ”ميغـــــــان ماركــــــل“ يتبــــادلان عهــــود الــــزواج فـــي الـســــــراء والـضـــــراء!

 

Prince Harry Marries Ms. Meghan Markle - Windsor Castle تزوج الأمير <هاري> حفيد ملكة إنكلترا <اليزابيث الثانية>، رسمياً من الممثلة الأميركية  <ميغان ماركل> ليصبحا أحدث زوجين في العائلة الملكية البريطانية العريقة في احتفال اسطوري كبير في قصر وندسور التاريخي يوم السبت الماضي، حيث تبادل العروسان عهود الزواج في مشهد عاطفي تابعه الملايين حول العالم، وبحضور <الملكة إليزابيث> و600 مدعو في كنيسة <القديس سان جورج>، بينما كان الأمير <وليام> دوق كمبريدج، إشبيناً لشقيقه الأمير <هاري>.

وتبادل العروسان تقديم الخواتم لبعضهما البعض، وكان خاتم العريس مصنوعاً من البلاتين بينما تم تجهيز خاتم العروس من الذهب المشغول في ويلز. وأثناء طقوس الزواج تعهد العروسان بأن يكون كل منهما للآخر، وقالا: <في السراء والضراء في الغنى والفقر في المرض والعافية، سيكون الحب، حتى يفرقنا الموت>.

وارتدت العروس فستان الزفاف الأبيض، للمصممة البريطانية <كلير ويت كيللر> من بيت أزياء <جيفنشي>، واصطحبها خلال الممر بالكنيسة وحتى المذبح الأمير <تشارلز> والد العريس وولي عهد بريطانيا، حتى سلمها إلى عريسها بدلاً من والدها، الذي لم يتمكن من حضور الحفل لأسباب صحية، حيث التقت <ميغان> زوجها <هاري> أمام المذبح، والذي همس لها قائلاً: <تبدين مذهلة>.

وحضر الزفاف عدداً من نجوم العالم في مختلف المجالات منهم، المذيعة الأميركية الشهيرة <أوبرا وينفري>، والنجم الأميركي <جورج كلوني> وزوجته اللبنانية المحامية أمل علم الدين، ولاعب الكرة البريطاني 4<ديفيد بيكهام> وزوجته المغنية <فيكتوريا بيكهام>، والمغني السير <ألتون جون>.

وسار خلف العروس 10 وصيفات شرف وصبيان شرف، من بينهم الأمير <جورج> والأميرة <شارلوت> أبناء الأمير <وليام> و<كايت ميدلتون>.

كما ارتدت أيضاً تاج <الملكة ماري> الماسي على شكل عصابة رأس، أقرضته إياها الملكة <إليزابيث> لحضور مراسم الزواج به.

وألقى الأسقف <ميخائيل كوري>، رئيس الكنيسة الأسقفية في الولايات المتحدة كلمة أثناء حفل الزفاف، بينما ترأس <جاستن بورتال ويلبي> رئيس أساقفة كانتربري، مراسم الزواج وأعلن العروسان زوجاً وزوجة.

كما ألقت الليدي <جين فيلويس> شقيقة الأميرة الراحلة <ديانا> والدة الأمير <هاري> كلمة مكتوبة. وأدت جوقة المملكة بقيادة <كارين جيبسون> أغنية <لتكن بجانبي> الكلاسيكية، أثناء مراسم الزفاف الملكي.

وبعد توقيع العروسان على عقد الزواج، قدم عازف التشيلو الشاب <شيكو كانيه ميسون> ثلاث مقطوعات غنائية بصحبة عازفين من أوركسترا <بي بي سي> الوطنية من ويلز ومن أوركسترا الغرفة الإنكليزية والفلهارموني.

وبعد انتهاء مراسم الزواج رسمياً خرج دوق ودوقة ساسكس في رحلة عبر وندسور حيث اصطف عشرات الآلاف من المهنئين ليتمنوا لهم حياة سعيدة.

وأعلنت الإدارة الملكية <لوندسور> و<ميدنهيد>، أن أكثر من 100 ألف شخص زاروا المدينة يوم السبت الماضي، فيما حضر حفل استقبال الغداء، التي استضافته ملكة بريطانيا، 600 شخص، في وقت احتفل العروسان مساء بزواجهما مع 200 من الأصدقاء المقربين والأقارب في حفل استقبال خاص على بعد ميل واحد من قلعة وندسور في فورجمور هاوس في ضيافة الأمير <تشارلز>.

ولفت انتباه الحضور وجود شابة حسناء هي إبنة خال الأمير <هاري> أي إبنة أخ والدته الراحلة الأميرة <ديانا> وتدعى <كيتي سبينسر> (27 عاماً) نظراً للشبه بينها وبين والدته الاميرة <ديانا>.

1 102 3

58

7 9

11