18 June,2019

الأفلام السينمائية تبدأ بالتنافس  في موسم عيد الفطر المبارك!

بعد توقف السينما جزئيا في شهر رمضان، يبدو أن المنافسة ستصبح على أشدها في موسم عيد الفطر المبارك، مع إعلان الشركات المنتجة والنجوم الأفلام المنتظر عرضها في الموسم المنتظر، بدءاً من <الممر> حيث أعلن الفنان أحمد عز أن فيلمه الجديد <الممر> سينافس في موسم عيد الفطر المبارك 5 حزيران/ يونيو المقبل، وذلك بالتزامن مع يوم هزيمة 1967. الفيلم بطولة أحمد عز، هند صبري، أحمد رزق، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، أمير كرارة، أحمد صلاح السعدني، أحمد فلوكس ومحمد فراج، ومن تأليف شريف عرفة وسيناريو وحوار أمير طعيمة ومن إخراج شريف عرفة.

كما ينافس فيلم <كازابلانكا> من بطولة أميرة كرارة وغادة عادل وإياد نصار وعمرو عبد الجليل ولبلبة ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي وأحمد داش والليبي محمد مفتاح والتركي <هاليت أرجنش>، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج وليد منصور، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق حول <عمر المر> (أمير كرارة) الذي يتولى مهمة خطيرة في المغرب خلال الحرب العالمية الثانية بعد سقوط فرنسا.

كذلك ينافس فيلم <حملة فرعون> حيث من المتوقع أن يطرح عمرو سعد هذا الفيلم المقتبس من الفيلم الياباني <الساموراي السبعة> والذي تم اقتباسه عن فيلم مصري آخر وهو <شمس الزناتي> بعدما استعان منتج الفيلم بنجوم عالميين ومنهم الملاكم <مايك تايسون>، وأقوى رجل في العالم الذي شارك في بطولة <Game of Thrones> <هافتور يوليوس بيورنسون> الشهير بـ<الجبل>، إلى جانب بطل كمال الأجسام المصري ممدوح محمد حسن السبيعي والشهير بـ<بيج رامي>. فيلم <حملة فرعون> بطولة عمرو سعد وروبي ومحمود عبد المغني وحمدي الميرغني ومحمد لطفي ورامز أمير، وبمشاركة الملاكم العالمي <مايك تايسون>، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز، ومن إنتاج محمد السبكي.

ومن الأفلام المطروحة في عيد الفطر المبارك فيلم <محمد حسين> وهو أحدث أفلام الفنان محمد سعد، بطولة محمد سعد والفنان الكبير سمير صبري ومحمد ثروت ومي سليم وفريال يوسف وبيومي فؤاد ودينا وويزو وحمدي الوزير، ومن إنتاج أحمد السبكي وتأليف شريف عادل وإخراج محمد علي.

أما فيلم <سبع البرمبة> فهو من بطولة رامز جلال، وتدور أحداث الفيلم حول زوجة تقوم بدورها جميلة عوض تفقد ثقتها في زوجها مما يسبب لها أزمة نفسية في حياتها، ويحاول الزوج الذي يقوم بدوره رامز جلال اكتساب ثقتها من جديد من خلال اختلاق مواقف ليظهر فيها بطلاً ولكنه يفشل فيها مما يزيد من أزمتها النفسية. والفيلم من تأليف لؤي السيد، وبطولة جميلة عوض، محمد عبد الرحمن، بيومي فؤاد، محمد ثروت ومها أبو عوف، ومن إخراج محمود كريم.