14 November,2018

الأفضل في استفتاء ”معكم منى الشاذلي“ لعام 2015 شارك فيه خمسون ألف شخص

 

فتوح-أحمد-يتسلم-جائزة-الفخراني شهد برنامج <معك منى الشاذلي> تكريم عدد من المميزين في مختلف المجالات الطبية والفنية والثقافية والعامة لعام 2015، وذلك عقب استفتاء أجرته إدارة البرنامج من خلال التصويت الاليكتروني على صفحات الفضائية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة الى شبكة تصويت ميداني ورقي قام به طلاب كلية الإعلام في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في كبرى 5 محافظات مصرية.

شارك في الاستفتاء قرابة الـ50 ألف شخص وجاءت نتائج الأفضل لعام 2015 كالآتي:

ــ حصل جرّاح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب على <أفضل شخصية عامة> بنسبة 74 بالمئة وتسلم الجائزة، ونافسه على اللقب حسب ترتيب الأصوات كل من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، والمهندس ابراهيم محلب، والفريق مهاب مميش، والمهندس ساويرس. وتخلل فقرة تكريم يعقوب الحديث حول انجازات مستشفى القلب في مدينة أسوان، ووجه الطبيب العالمي التحية للأطباء والعاملين في هذا الصرح الطبي الكبير وما يقدمونه من أجل علاج الفقراء.

ــ حصد محمد حماقي لقب <أفضل مطرب> بنسبة 42 بالمئة، ونافسه على اللقب حسب الترتيب أحمد جمال، مدحت صالح، حكيم وتامر حسني. وفي المركز نفسه من الجانب النسائي حصلت شيرين عبد الوهاب على <أفضل مطربة> بنسبة 26 بالمئة عقب منافسة تقاربت فيها النسب بفروق ضئيلة ــ الترتيب ــ مع النجمات أصالة، أنغام، سميرة سعيد وآمال ماهر.

ــ تسلمت نيللي كريم جائزة تكريم عن لقب <أفضل ممثلة> بنسبة 47 بالمئة، ونافسها على هذا المركز حسب الترتيب دنيا سمير غانم، منى زكي، أيتن عامر، منة شلبي وغادة عادل. وفي المركز نفسه بالنسبة للرجال نال ماجد الكدواني لقب <أفضل ممثل> عن مشهده في مسلسل <تحت السيطرة> بنسبة 22 بالمئة، وجاء في المراكز التالية له أحمد عز، آسر ياسين، حسن الرداد، محمد رمضان، طارق لطفي، محمود حميدة، والأخير خالد أبو النجا.

ــ فاز <أولاد رزق> بجائزة <أفضل فيلم> بنسبة 48 بالمئة وتسلم الجائزة مخرج العمل طارق العريان وذلك مقارنة مع أفلام <شد أجزاء>، و<أسوار القمر>، و<بتوقيت القاهرة>، و<ديكور>، و<قط وفار> و<سكر مر>.

ــ أما عن جوائز مسارح الدولة فذهبت جائزة <أفضل مسرحية> لـ<ليلة من ألف ليلة وليلة> للفنان يحيى الفخراني بنسبة 39 بالمئة، وجاء في الترتيب التالي لها <1980 وانت طالع>، و<رئيس جمهورية نفسي>، و<روح>، و<أنا الرئيس>، و<غيبوبة>، وتسلم الجائزة فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح والذي أعلن عن اقتراب اطلاق مجموعة جديدة من الأعمال المسرحية القومية منها عمل يجمع بين الفنان حسين فهمي والفنانة ليلى علوي ومن اخراج المبدع جلال الشرقاوي.

كما أشاد الفنان الكبير يحيى الفخراني من خلال كلمة مباشرة ــ في ختام عرضه في المسرح القومي ــ بنتائج التصويت التي أجريت بشكل علمي وهو ما يساهم في سعادة أي فنان خاصة أن منبعها الجمهور.

ــ وفيما يعرف بفرق الـ<أندر غراوند> فاز <كايروكي> كـ<أفضل باند> بنسبة 45 بالمئة، وفي الترتيب التالي له جاء <شارموفوز>، و<مسار إجباري>، و<بلاك تيما>.

نيللي-كريم-و-منى-الشاذليــ ونال كابتن حسام غالي <أفضل لاعب> بنسبة 49 بالمئة مقارنة مع محمد صلاح، وعمر جابر وباسم مرسي.

ــ وجاء <أفضل كتاب> <مانشيتات يوم القيامة> بنسبة 50 بالمئة مقارنة مع <الصحبجية>، و<حل وترحال>، و<كتيبة سوداء>، و<أفضل تطبيق اليكتروني> <بيقولك> بنسبة 42 بالمئة مقارنة مع <سوق دوت كوم>، و<اطلب>، و<لو عندك دم>، و<انجز>.

ــ وتصدر <صلاح سالم> أكثر الشوارع زحاماً بنسبة 52 بالمئة مقارنة مع شوارع فيصل، جسر السويس والتحرير.

ــ وكانت <أفضل صورة> لـ<رجل الثلاجة> بنسبة 40 بالمئة مقارنة مع <دكتور الطفلة>، و<دكتور الكمان>، و<كلبة تحمل وليدتها>.

ــ <أفضل فيديو> كان من نصيب <الحصانة> بنسبة 34 بالمئة مقارنة مع <رجل المطر>، و<تفكيك القنبلة>، و<شادي سرور>، و<سباق الحمير>.

شارك في تسليم الجوائز وإعلان النتائج مقدمة البرنامج الإعلامية منى الشاذلي وكل من السيناريست محمد حفظي، وكابتن رانيا علواني، والفنانة الشابة جميلة عوض.