15 November,2018

الأردن يخطف سياح مصر!

image

يخطط الأردن إلى جذب أكبر عدد من السياح الروس إلى المملكة، وذلك عقب كارثة الطائرة الروسية في سيناء التي أدت إلى إيقاف رحلات السياح الروس إلى مصر.
وأكد وزير السياحة الأردني نايف الفايز أن الوزارة أطلقت أخيراً بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة حملة ترويجية للمنتج السياحي الأردني في روسيا لجذب السياح الروس.
ويذكر أن طائرة من طراز إيرباص “A321” تابعة لشركة “كوغاليم أفيا” تحطمت فوق سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان على متنها 217 راكباً و7 من أفراد الطاقم، ولقي الجميع مصرعهم.
وكانت الطائرة قد أقلعت في ذلك اليوم من مطار شرم الشيخ متجهة إلى مطار سان بطرسبورغ، وفقد الاتصال بها بعد مرور 23 دقيقة من إقلاعها.
وتعطي الظروف الحالية فرصة للأردن لتنشيط السياحة التي تراجعت بنسبة 15% في الربع الأول من عام 2015 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2014، نتيجة للاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.
وزار الأردن أكثر من 7 ملايين سائح عام 2010، قبل أن يتراجع هذا الرقم إلى 5.5 ملايين العام الماضي، على خلفية الأزمة التي خلفها الربيع العربي عام 2011.
ويعتمد اقتصاد الأردن إلى حد كبير على دخله السياحي الذي يشكل نحو 14% من إجمالي الناتج المحلي. وفي المملكة عشرات المواقع السياحية لا سيما مدينة البتراء الأثرية، إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، والبحر الميت الذي يعد أكثر بقاع الأرض انخفاضاً عن سطح البحر، إضافة إلى مدينة جرش التي تضم آثاراً من العهدين اليوناني والروماني.