13 November,2018

افـتـتــــــاح الــــــدورة الـخـامـســـــة مــــن”بـيــــــــروت آرت ويـــــــــك“ برعاية وزيري الثقافة والسياحة!

1 افتتحت الدورة الخامسة من <بيروت آرت ويك>، أمام فندق <لو غراي>، بيروت يوم الثلاثاء الماضي، برعاية وزيري الثقافة غطاس الخوري والسياحة أواديس كدنيان على ان تستمر لغاية 26 الحالي.

وحضر الافتتاح الى الوزير الخوري مؤسسة ومديرة معرض <بيروت آرت فير> لور دوتفيل، مديرة العلاقات مع العارضين ومديرة المشاريع في المعرض مارين بوغاران، المدير الفني للمعرض باسكال اوديل، وممثلون عن الجهات الراعية والمؤسسات الشريكة وصالات العرض الفنية والاعلام.

وفي كلمة له أكد الوزير خوري أن <بيروت آرت ويك> حدث ينتظره محبو الفن كل عام ويسمح بتبادل بين الفن المعاصر والمدينة. وهذا المسار الفني يخلق ديناميكية ويشجع الفن للجميع>.

من جهتها، قالت <دوتفيل>:  <يدعو <بيروت آرت ويك> الفن المعاصر إلى قلب بيروت، ويسرنا في كل عام تقديم مسار غير نمطي لاكتشاف الاعمال الفنية للزائرين>.

يذكر ان المعرض يعرض ضمن <بيروت آرت ويك> 27 عملاً فنياً متنوعاً في مسار خارج الجدران يعبر الأماكن العامة والمتاجر التجارية المرموقة وسط المدينة على حدّ سواء، الأمر الذي يعزز الإرث الثقافي والتراث في بيروت.ويقدم هذا المسار الفني تحفة لـ Romero Britto، بالاشتراك مع جمعية> بيروت ماراتون>، ومنحوتات ضخمة لـ< Mauro Corda>، و<Helidon Xhixha> و<Philippe Hiquily>.

وتخلل برنامج الافتتاح، سينما في الهواء الطلق على تراسات <الأوبرا غاليري>، بالتعاون مع مهرجان الفيلم اللبناني. ويساهم هذا العرض المخصص للأفلام القصيرة بتكريم مخرجي الأفلام السينمائية الذين حازوا أهم الجوائز في المهرجانات الدولية: <سبمارين> لمنية عقل، <وايفز 98> لإيلي داغر و<أفتر شايف> (بيروت بعد الحلاقة) لهاني طمبا.

2 3 4 5 6 7