16 February,2019

افـتـتـــــاح مـتـحـــف نــــــــور الـشـريـــــــــف فـــي الـقـريــــــــة الـفـرعـونـيـــــــة

1    افتتح الفنان أشرف زكي والفنان سامح الصريطي والفنانة مي نور الشريف معرض الفنان نور الشريف في القرية الفرعونية عند شارع البحر الأعظم في الجيزة. بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة حداداً على روح الفنان الراحل، تبعه سرد لأهم وأبرز أعمال نور الشريف على مدار مسيرته الفنية.

   وألقى كلمة البداية مجدي الزيات مدير عام القرية الفرعونية، ومن ثم تحدث الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الذي قدم الشكر لكل القائمين على هذا الاحتفال.

   وقالت الفنانة مي نور الشريف خلال افتتاح المتحف، انها سعيدة بهذا الحدث الذي بذلت فيه جهداً كبيراً من أجل نقل مقتنياته، خاصة وأنه يقدم نبذة عن حياة فنان كبير كانت حياته فداءً للفن. ووجهت مي الشكر لكل من الفنان أشرف زكي وسامح الصريطي اللذين حضرا بصحبتها لحضور افتتاح المعرض، واصفة كليهما بـ<أحلى سند في حياتي>.

   وتسلمت مي درع تكريم من القرية الفرعونية كتحية لها على مجهودها الذي بذلته في نقل المقتنيات الشخصية لوالدها الى المعرض، كما قام مجدي الزيات مدير القرية الفرعونية بإهداء مي نور الشريف هدية تذكارية. كما وجّه الفنان سامح الصريطي كلمة الى الراحل نور الشريف، وتحدث عن الرجل التنويري نور الشريف، وعن أعماله على المستوى العربي، وقدم التحية والتقدير لمن أسهم في تكريم نور الشريف.

  يذكر ان المتحف يضم صوراً شخصية للفنان الراحل، وصوراً عن جوائزه، وأزياءً من أهم أعماله، ومقتنيات شخصية وصور مكتبه الخاص

2 3 4