18 November,2018

افتتاح ”مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي“

  

اللواء-خالد-فودة-محافظ-جنوب-سيناء-والسفير-التونسي-لدي-القاهرة-نجيب-منيف-وحرمه-واللواء-حسن-خلاف كرم <مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي> في الأسبوع الماضي الفنانة اللبنانية رندا الأسمر ونضال الشافعي وسامح حسين والكاتب والمخرج محمود جمال والمخرج شاذلي فرح والفنانة التونسية شاكرة رماح وتسلم تكريمها السفير التونسي نجيب المنيف، وذلك بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وبمشاركة الفنانة الكبيرة سميحة أيوب.

وقد قدمت الاحتفال الفنانة لقاء سويدان التي قالت: <إن المهرجان في دورته الثانية تشارك في فعالياته أكثر من 30 دولة و18 عرضاً مسرحياً، بالإضافة لفعاليات كثيرة أخرى>.

 وقدمت الفنانة لقاء سويدان المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان الذي قال: <إحساس رائع ومزيج من مشاعر مختلطة، الأهم أن تحقيق الحلم لا يحققه أحد بمفرده، مقدماً الشكر لكل من ساعده.

أما الفنانة وفاء الحكيم مديرة المهرجان فقدمت الشكر للحضور ولكل من تعب وقضى الكثير من البروفات.

 وأبدى اللواء خالد فودة سعادته واعتبر أن شرم الشيخ لن تنطفئ  كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما زلنا نطور المدينة، ولن نكف عن العمل وسوف نستقبل الجميع ونريد مهرجاناً كل أسبوع ونحن نؤمن بالفن وبرسالة الفن وأرحب بكم جميعاً.

 وقال الوزير النمنم في كلمته أنه سعيد بأسماء المكرمين وبكل الحضور وبالمشاركة العربية العراقية وبعودة العراق للساحة العربية.

أما السفير التونسي المنيف فقد أعرب عن خالص شكره واهتمامه بالمشاركة، متمنياً لهذا المهرجان الفتي النجاح، ومؤكداً أن اختيار تونس يكشف عن تقدير المسرح التونسي في الحالة الثقافية، كما ويؤكد على العلاقات القوية بين مصر وتونس خاصة في المجالات الفنية.

المخرج-شاذلى-فرح-يتسلم-التكريم تكريم-المخرج-محمود-جمال تكريم-سامح-حسين راندا-الأسمر-سعيدة-بالتكريم-في-مهرجان-شرم-الشيخ-للمسرح لقاء-سويدان-تقدم-الحفل وزير-الثقافة-يكرم-لطفي-بوشناق