15 September,2019

افتتاح مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ76 بعرض فيلم ”الحقيقة“ من بطولة ”كاترين دونوف“ و”جولييت بينوش“!

يختتم مهرجان البندقية السينمائي اعماله يوم 7 الجاري وتوزع الجوائز على الفائزين بعدما افتتح في 28 آب (أغسطس) الماضي بعرض فيلم <الحقيقة> من إخراج الياباني <هيروكازو كوري إيدا>، وبطولة، <كاترين دونوف>، و<جولييت بينوش>، ودخل في البرنامج الرئيسي للمهرجان والذي يضم 20 فيلماً سينمائياً.

ويتكون مهرجان هذا العام من المسابقة الرئيسية (البرنامج الرئيس) ومسابقة الأفلام المستقلة والسينما الموازية والسوق السينمائية وغيرها من المسابقات، وستعرض في المهرجان حلقتان من مسلسل <بابا الجديد> من إخراج <باولو سورينتينو>، وبطولة <جود لو> و<جون مالكوفيتش>.

ويضم المهرجان هذا العام عدداً كبيراً من نجوم ومشاهير هوليوود، الذين حضروا مع أفلامهم التي ستعرض في المسابقة الرسمية، من أهمها عرض الفيلم الدرامي الكوميدي قصة زواج للمخرج الأميركي <نواه بومباك> من بطولة  <آدم درايفر> و<سكارليت جوهانسون>، كما سيعرض فيلم المغامرة < آدا استرا> من بطولة <براد بيت>، <تومي لي جونز>، <روث نيغا> وإخراج <جيمس جراي>، وفيلم <جوكر> للمخرج <تود فيليبس> من بطولة <روبيرتو دي نييرو>، <خواكين فونيكس>، وفيلم <The Laundromat> من بطولة  <ميريل ستريب> وإخراج <ستيفن سودربرغ>، ناهيك عن الافلام الايطالية لاسيما  <عمدة ريون سانيتا> للمخرج <ماريو مارتوني>، وفيلم <مارتن عدن> للمخرج <بيترو مارسيلو>.

 اما بالنسبة للحضور العربي فقد اختارت إدارة المهرجان الممثلة التونسية هند صبري للمشاركة في لجنة تحكيم جائزة العمل الأول، كما سيشارك عدد من الأفلام العربية في تظاهرات المهرجان على اختلافها، من أبرزها فيلم المخرجة السعودية هيفاء المنصور <المرشحة المثالية>، الذي يشارك في المسابقة الرسمية، وستفتح به عروض أفلام المسابقة. وسيعرض في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد على هامش المهرجان الفيلم الروائي <سيدة البحر> من إخراج السعوديّة شهد أمين، ومن إنتاج مشترك بين الإمارات والسعوديّة والعراق، إضافة إلى الفيلم اللبناني <جدار الصوت> للمخرج أحمد غصين.

في مسابقة آفاق، سيشارك الفيلم التونسي <بيك نعيش>، للمخرج مهدي البرصاوي، وسيعرض الفيلم القصير <سلام> للأردنية زين دريعي. وفي قسم أيام فينيسيا، سيشارك فيلمان عربيان، التونسي <أحزان عربية> للمخرجة منال لعبيدي، وفيلم <ستموت في العشرين> للمخرج السوداني أمجد أبو العلاء.