24 October,2017

افتتاح معرض للـفنان البريطاني ”تــــــــوم يونــــــــــغ“ فــــــي نــــادي اليخــــوت فـي بـيـــــروت!

 

1 افتتح معرض <Art for Education> للفنان البريطاني < توم يونغ> من تنظيم جمعية <TEACH A CHILD>، وبرعاية السفارة البريطانية، في صالة عرض نادي اليخوت ــ الزيتونة باي ــ بيروت يوم الجمعة الماضي بحضور السفير البريطاني <هوغو شورتر> وأعضاء الجمعية.

ويتضمن المعرض لوحات زيتية للفنان <يونغ> التي اختيرت من أشهر أعماله الفنية التي قدمها في بيروت على مدى الأعوام الخمسة الماضية. وعرضت أيضاً لوحات جديدة عن <بيروت المعاصرة>، فضلاً عن عمل لم يكشف عنه من قبل، نفذه في فندق <Holiday Inn > البناء الذي يمكن رؤيته من موقع المعرض، اضافة لمواضيع الزوال، والذاكرة، والتحول عبر مجموعة أساليب من الانطباعية، والسريالية والرمزية والتجريد.

وفي وقت يعبر <يونغ> عن حنين إلى الماضي وخوف من التطور الحضري العصري، يخلق إحساساً سامياً من الضوء والمساحة، كما ويجمع بين ممارسة الرسم والنشاط الهندسي ومساعدة الأطفال المحرومين، بحيث يعمل غالباً مع أطفال من الأيتام والمدارس لإطلاق مشاريع ومعارض جماعية. لذا، جاء هذا التعاون مع جمعية <TEACH A CHILD> تطوراً طبيعياً ومناسباً.

ويتشارك <يونغ> مع الجمعية بفكرة وجوب التحرك لتحسين ظروف الأطفال في لبنان بهدف تأمين مستقبل أفضل للجميع، ويقول: <أشعر بالحماسة لكون هذا التعاون سيسمح لي بدعم العمل السامي الذي تقوم به جمعية <TEACH A CHILD> في لبنان.

2 3 4 5 6 7