15 September,2019

افتتاح معرض ”التأمل المستمر: معرض عن الطبيعة الصامتة“ في ”آرتوال غاليري“!

افتتح في <أرتوال غاليري> في وسط بيروت معرض فني جماعي جديد تحت عنوان <التأمل المستمر: معرض عن الطبيعة الصامتة>، يتمحور على الإرث الرائع لأسلوب <الطبيعة الصامتة> والطرق العديدة التي يعيد التفسير وفقها الفنانون

المعاصرون هذا النوع من الفنون.

وقد عَمِل الفنان المقيم في بروكلين <جوناثان شابلين> على تنسيق هذا المعرض والذي يستمر حتى الخميس 12 أيلول (سبتمبر) المقبل، وتُعرض أيضاً، الى جانب أعماله، أعمال سبعة فنانين آخرين، هم <جول دو بالانكور>، <ميليسا براون>، <آيمي لنكولن>، <نيكي مالوف>، <سينتيا تالميدج>، <بول ووكرز>، و<روبن ف. وليامز>.

يستخدم كل فنان أسلوبه الخاص بهدف استكشاف موضوع <الطبيعة الصامتة>، في ظل التأكيد على التاريخ العريق لهذا النوع من الفنون وتأثيره في الفنون البصرية على مرّ القرون.

وفي هذا السياق عبّرت صاحبة <آرتوال غاليري> هند أحمد، عن سرورها لتقديم معرض جماعي بهذا المستوى من الأهمية، وقالت: <لقد قطع أسلوب الطبيعة الصامتة رحلة رائعة على مرّ القرون، في ظل تبدّل الكثير من الافكار والعلاجات المحيطة به، على نحو يمكّنها من إبراز أزمنة قائمة طويلة من الفنانين الذين قرروا تصوير الأشياء الجامدة في أعمالهم، من <كارافاجيو> و<فيرمير> و<فان غوغ> إلى <بيكاسو> و<أندي وارهول>. وأضافت: <مسرورة جداً لأن <جوناثان> قد ارتأى تسليط الضوء على هذا الشكل الفني المهم، في موازاة منح هؤلاء الفنانين المعاصرين والموهوبين والمثيرين، منصّة تليق بهم هنا في أرتوال>.